نصيّف تدعو لاستبدال جينين بلاسخارت: بلدها عامر بالشذوذ والمخدرات

دعت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، السبت، وزارة الخارجية العراقية إلى مخاطبة الأمم المتحدة لاستبدال الممثلة الخاصة بالعراق جنين بلاسخارت لاعتمادها التضليل وتغييب الحقائق في تقاريرها حول العراق، فضلا عن "تجاهلها عامل الفساد في العراق باعتباره العنصر الحاسم الذي يقف وراء ما يحصل في البلد من ازمات".
وقالت نصيف في بيان حصلت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / على نسخة منه أن ، بلاسخارت تعتمد التضليل وتغييب الحقائق في تقاريرها التي تفتقر للمصداقية”.
وبينت " أن تقريرها الأخير أساء للقوى الوطنية التي أدانت العنف بكل أشكاله وطالبت بإقالة الحكومة وإجراء انتخابات مبكرة".
واضافت أن "ممثلة الامم المتحدة في تقريرها الأخير لمجلس الأمن تعمدت تجاهل دور القوى السياسية الوطنية التي أدانت العنف بكل أشكاله بحق المتظاهرين السلميين وبحق القوات الأمنية، بالإضافة إلى دورها في المطالبة بإجراء انتخابات مبكرة تلبية لمطالب المتظاهرين".
واردفت " انها تجاهلت العنصر الرئيسي الذي يقف وراء ما يحصل في العراق، وهو الفساد الذي يتم بمباركة أمريكا والدول المتحالفة معها منذ حكومة بريمر ولغاية اليوم".
وشددت نصيف على "ضرورة قيام وزارة الخارجية بمطالبة الأمم المتحدة باستبدالها والمجيء بشخصية حيادية وقريبة من عادات وتقاليد شعبنا وتاريخها يخلو من الشذوذ والمخدرات التي تباع في بلدها علناً في المحلات ".

Facebook Comments

Comments are closed.