الخارجية توضح تفاصيل المنحة الصينية لمواجهة فايروس كورونا

اصدرت وزارة الخارجية، السبت، توضيحا بشأن تفاصيل المنحة الصينية لمواجهة فايروس كورونا المقرر ان تصل اليوم.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد الصحاف في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، إن "العراق تسلم اليوم المواد والأجهزة الطبية التي بعثتها حكومة جمهورية الصين الشعبية لمواجهة فايروس كورونا (COVID-19) يرافقها فريق طبي متخصص للتدريب في مجال الوقاية من هذا الفايروس، وأساليب التعامل مع المصابين به".

واضاف البيان أن "العراق يرى هذه الخطوة مصداقا عمليا واضحا يفصح عن حجم التعاون بين بغداد وبكين، وقوة أواصر العلاقات الستراتيجية التي تربط البلدين الصديقين".

وتابع أن "ذلك يأتي ضمن مساعي وزارة الخارجية إلى تفعيل علاقات العراق، وانعكاسا لثقله السياسي والدبلوماسي مع دول العالم، وما وصلت إليه آفاق التعاون بين يغداد والصين من مستويات متقدمة".

واشار البيان إلى أن "وكيل الوزارة الأقدم للشؤون السياسية والعلاقات الثنائية عبد الكريم هاشم مصطفى، قد التقى مع تشانغ تاو سفير جمهورية الصين الشعبية لدى العراق يرافقه وفد دبلوماسي وفني في 2020/3/2، وأعرب عن تخصيص حكومة بلاده إلى العراق مستلزمات الفحص المختبري لفايروس كورونا وذلك بتوفير (50000) شريط للفحص الطبي لهذا الفايروس (RT-PCR)، وبدلات للوقاية، وكمامات ومستلزمات طبية أخرى تصل إلى 6 أطنان".

وكانت وزارة الخارجية العراقية، أعلنت الاثنين (02 آذار 2020)، الاتفاق مع الصين على استقبال فريق طبي لدعم جهود الوقاية من فيورس كورونا المستجد

Facebook Comments

Comments are closed.