شمخاني : تشكيل حكومة عراقية قوية وفاعلة رغبة ايرانية

اعتبر أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني، الاحد، ان تشكيل حكومة قوية وفاعلة ومنبثقة من اصوات الشعب العراقي، يمثل ما اسماه بـ"رغبة ايرانية دائمة".

وذكرت وكالة فارس، أن شمخاني لدى لقائه مع رئيس جهاز الاستخبارات العراقي، مصطفى كاظمي، في بغداد، نلقش التطورات الاشهر على الساحة العراقية، وقال: "نظرا للظروف السياسية والامنية في العراق، فإن دور الاجهزة الاستخباراتية والامنية هام ومعقد للغاية لإدارة الظروف الجديدة".

ولفت شمخاني الى "تأثير التطورات السياسية والامنية في العراق على استقرار المنطقة وأمنها، وأعلن استعداد ايران لنقل تجاربها الاستخباراتية والامنية الى الاجهزة العراقية المعنية"، مضيفا، ان "تشكيل حكومة قوية وفاعلة منبثقة من اصوات الشعب وارادته، هو مطلب دائم للجمهورية الاسلامية الإيرانية".

وفي وقت سابق من اليوم، أكد مستشار الامن الوطني، فالح الفياض، الاحد (08 آذار 2020)، للأمين العام لمجلس الأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، أن الشعب العراقي يتطلع لواقع سياسي جديد من خلال قانون انتخابات جديد ومفوضية جديدة، بما يسهم في انطلاقة جديدة للعراق في المحافل الدولية والإقليمية تضعه في مكانته المناسبة.

Facebook Comments

Comments are closed.