الخارجية تصدر بيانا بشأن الحادث المروري في سوريا

أصدرت وزارة الخارجية، الاثنين، بيانا بشأن الحادث المروري في سوريا، مشيرة الى انه تسبب بوفاة 18 عراقيا وإصابة 19 اخرين.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد الصحاف في بيان تلقت وكالة انباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه "تابعت وزارة الخارجية، باهتمام بالغ تفاصيل الحادث المُرُوريّ الأليم الذي تعرّض له سيّاح عراقـيّون في أطراف دمشق، وتسبّب بوفاة 18، وإصابة 19 منهم يرقدون الآن في مستشفيين بدمشق".

وتابع "فور تلقّي الوزارة نبأ هذا الحادث وجَّه وزير الخارجيّة محمد علي الحكيم سفارتنا لدى دمشق بمُتابَعة الحادث، والتدخّل المُباشِر في تقديم المُساعَدة العاجلة لهم.

من جهتها، قامت السفارة بتشكيل فريق، وإجراء اتصالات مع السلطات السوريّة المُختصّة لمعرفة مُلابَسات الحادث، ونقل المصابين والضحايا إلى المستشفيات.

وكان توجيه الوزير يقضي بنقل المُصابين عبر طائرة خاصّة إلى العراق لتلقي العلاج بعد استقرار حالتهم، وتوفير صناديق التحنيط لحفظ الجثامين، والتوابيت ونقلهم بطائرة نقل إلى بغداد على نفقة وزارة الخارجيّة.

كما تقوم السفارة حالياً بالمتابعة مع السلطات الرسميّة المُختصّة في سوريا لمُجرَيات التحقيقات، واستصدار التقارير النهائيّة في هذا الشأن لتثبيت حقّ المُقاضَاة، ومعاقبة المُتسبِّب بالحادث، فضلاً عن إصدار شهادات الوفاة للضحايا.

Facebook Comments

Comments are closed.