استخبارات مكافحة الإرهاب تحذر من العبث بالأمن الاقتصادي

حذرت مديرية استخبارات مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، الاثنين ، من العبث بالأمن الاقتصادي والاحتكار ورفع الأسعار، داعية الى ضرورة حماية المنتوج المحلي.

وذكرت المديرية في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، أنها "تدعو ضرورة حماية المنتوج المحلي والعمل على تشجيع العاملين في هذا المجال وتوفير الظروف الملائمة لعملهم"، محذرةً "أصحاب المحال والمخازن التجارية واصحاب البرادات والمستوردين من مخالفة الضوابط القانونية  واستيراد البضائع و المواد الخام ومحاولة ادخلها للاسواق بطرق غير اصولية، فضلا عن خزن المواد واحتكار البضائع  بهدف رفع الاسعار واستغلال المتبضعين".

وأكدت المديريتان، أن "المفارز الامنية مستمرة في اداء مهامها والعمل على مراقبة كل من تسول له نفسه العبث بالامن الاقتصادي، وكذلك الذين يعملون في الغش الصناعي"، منبهتان الى "انهما ستتخذان الاجراءات القانونية بحق المخالفين سواء في بغداد او المحافظات".

وأضاف البيان، أن "المديريتين نفذتا العديد من العمليات والواجبات بهدف حماية المنتوج المحلي وتشجيع الصناعة الوطنية والتي بدورها ستخلق فرصة عمل كبيرة للمواطنين، فضلا عن زيادة المردود الاقتصادي للبلاد في حال تم استثمار الموارد الطبيعية وتوفير الامكانيات اللازمة للنهوض بالواقع الزراعي والصناعي، وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة من وزارات او مؤسسات سواء كانت حكومية او غير الحكومية".

Facebook Comments

Comments are closed.