سائرون: انشغال القوى السياسية بتشكيل الحكومة زاد من عمليات "الفساد" في محافظة بغداد

رأى عضو تحالف سائرون علاء الربيعي، الاثنين  أن انشغال القوى السياسية بتشكيل الحكومة زاد من عمليات "الفساد" في محافظة بغداد ودوائرها وأدى الى تردي كبير في واقع الخدمات.

وانتقد الربيعي في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، "التراجع الكبير في واقع الخدمات في بغداد"، مبيناً ان "انشغال القوى السياسية والرأي العام في احداث تشكيل الحكومة خلال الأشهر الماضية زاد من عمليات الفساد في محافظة بغداد التي سيطر عليها سماسرة المقاولات والفاسدين الذين نخروها بالشكل الذي جعلوا منها مؤسسة منهارة نتيجة هيمنة وسيطرة بعض الشخصيات عليها".

وأضاف، أن "هذا الامر لا يختلف عن ما جرى في دوائر البلدية  التي ما زالت تعاني من نفوذ وسيطرة بعض مدراء البلدية الذين مضى على بقاءهم في المنصب سنوات طويلة دون ان يقدموا شي يذكر، وكان من الاجدر فسح المجال لدماء جديدة قادرة على العطاء ولكن الإصرار على اسماء معينة يدلل ويشكل قاطع هنالك صفقات جرت بهذا الصدد".

ودعا الربيعي، هيأة النزاهة الى "جميع الملفات المتعلقة بعمل المحافظة والبلديات والانشغال باستثمار بعض السماسرة  وتجريف الاراضي الزراعية"، مؤكداً على "هيأة النزاهة أخذ دورها ومحاسبة الفاسدين".

Facebook Comments

Comments are closed.