تهيئة مركز مختص بفايروس كورونا بمدينة الطب من قبل فريق الخبراء الصيني

أعلن وزير الصحة والبيئة جعفر صادق علاوي، اليوم الاثنين، عن تهيئة مركز مختص بفيروس كورونا في مدينة الطب ببغداد، من قبل فريق الخبراء الصيني الذي يزور العراق.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الصحة في بيان،تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، إن "وزير الصحة والبيئة جعفر صادق علاوي، استقبل اليوم الاثنين، سفير جمهورية الصين الشعبية تشانغ تاو وفريق الخبراء الطبيين لجمعية الصليب الاحمر الصيني وبحضور وكيلي الوزارة الدكتور حازم الجميلي والدكتور جاسم الفلاحي ومدير عام الدائرة الإدارية والمالية والقانونية ومدير مدينة الطب وعدد من المسؤولين في الوزارة".
واضاف علاوي خلال اللقاء, بحسب البيان، ان "الوزارة تسعى الى تطوير إمكانيات الوقاية والتوعية والعلاج من فايروس كورونا بالتعاون مع فريق الخبراء الصيني", مؤكدا "اننا لدينا كادر طبي جيد ولدينا المستلزمات والأدوية اللازمة حسب لوائح منظمة الصحة العالمية لعلاج المصابين بالفايروس".
وتابع علاوي ان "عدد الإصابات في العراق قليلة قياسا الى الدول المجاورة", متابعاً ان "فريق الخبراء الصيني سيقوم بزيارة الى مدينة الطب في بغداد لتهيئة مركز متخصص ومختبر مجهز بالأجهزة الحديثة بمشاركة الكوادر العراقية لكشف الاصابات وطرق علاجها, فضلا عن اقامة دورات تدريبية للملاكات الطبية والمختبرية والتمريضية في بغداد والمحافظات".
من جانبه أشار السفير الصيني الى ان "فريق الخبراء الصيني يضم افضل الخبراء في مجال الوقاية والتشخيص والعلاج والتمريض والاشعة والوبائيات وهم الافضل في التعامل مع الفايروسات", مشيرا الى ان "الفريق المتكون من سبعة افراد بأجهزته ومعداته الطبية يمثل مستشفى ميداني".
وقدم وزير الصحة والبيئة في ختام اللقاء الشكر والتقدير الى "الصين والسفير والخبراء الصينيين لموقفهم ومساعدتهم للعراق الذي يرتبط مع الصين بعلاقات تاريخية", مؤكدا ان "التعاون المشترك سيستمر حتى بعد انتهاء هذه المشكلة الصحية".

Facebook Comments

Comments are closed.