الزراعة توجه نداءً للاجهزة الامنية لمنع ارتفاع اسعار المحاصيل بالاسواق

وجهت وزارة الزراعة، الاثنين، نداءً إلى الاجهزة الأمنية لاستثناء العجلات المحملة بالمنتجات الزارعية من قرارات منع التنقل والتجوال فضلا عن تسهيل دخولها إلى اسواق الجملة، وذلك لنمع ارتفاع اسعارها.

وقال الناطق الرسمي لوزارة الزراعة، حميد النايف، في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، إن "الوزارة ونتيجة لتبني خطط ناجحة ومستدامة لتطوير القطاع الزراعي افضت نتائجها بالوصول الاكتفاء الذاتي لعدد كبير من المحاصيل الزراعية  التي تمثل السلة الغذائية اليومية والتي جاءت نتيجة حماية المنتج المحلي".

وأضاف النايف، أنه "نظرا للظروف التي يمر بها العالم نتيجة انتشار فايروس كورونا ومنها بلدنا العراق مما بتطلب اتخاذ اجراءات وقائية ومنها غلق الحدود،  فضلا عن منع التنقل بين المحافظات واحتمالية اعلان حالة الطوارىء في البلاد، ولاجل انسيابية وصول المنتجات الزراعية للمواطنين ومنع ارتفاع اسعارها، نناشد الاجهزة الامنية والسيطرات الحكومبة الى استثناء العجلات المحملة بالمنتجات الزارعية من قرارات منع التنقل والتجوال".

وطالب الأجهزة الأمنية بـ"تسهيل دخول الشاحنات المحملة بالمنتجات الزراعية الى اسواق الجملة وخاصة بين المحافظات"، مؤكداً أن "المنتجات الزراعية متوفرة  وبأنسيابية عالية"، داعيا بذات الوقت الوقت دائرة الجريمة المنظمة والجهات ذات العلاقة إلى "مراقبة الاسعار  والضرب بيد من حديد لكل من تسول نفسه بأستغلال الازمات الطارئه".

ودعا المتحدث باسم وزارة الزراعة تجار الجملة والمفرد بـ"عدم رفع الاسعار على المواطنين مع وجود وفرة محلية واضحة"، مبيناً أن "هذا الوقت يتطلب من الجميع التكاتف من اجل درء خطر هذه الوباء وتدارك تداعيته على المواطنين".

Facebook Comments

Comments are closed.