سلطة الطيران المدني تعلن تعليق الرحلات الجوية في البلاد

اعلن مدير عام سلطة الطيران المدني العراقي، دريد يحيى جاسم ، الاثنين ، تعليق الرحلات الجوية في البلاد ابتداء من يوم غد الثلاثاء ولغاية الثلاثاء المقبل الموافق 24 آذار 2020.

وقال جاسم في بيان تلقت وكالة الراي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، إنه "استناداً لمقررات لجنة الأمر الديواني رقم 55 لسنة 2020 والتي عقدت برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي وبحضور السادة المعنين وممثل عن منظمة الصحة العالمية، تقرر تعليق الرحلات الجوية في البلاد ابتداء من يوم غد الثلاثاء الساعة السادسة مساء  الموافق 17 آذار ولغاية الثلاثاء المقبل الموافق 24 آذار 2020 باستثناء الطائرات العابرة للأجواء العراقية".

واضاف البيان أن "قرار تعليق الرحلات الجوية يشمل جميع المطارات المحلية في البلاد استجابة للإجراءات الاحترازية والوقائية لغرض منع انتشار فيروس كورونا المستجد والتي تأتي ضمن الخطوات التي تم اتخاذها لمنع تفاقم الأزمة الوبائية لحماية مواطنينا وانسجامًا مع توصيات منظمة الصحة العالمية ".

وكانت خلية الازمة اعلنت، الاحد 15 اذار 2020، فرض حظر للتجوال في بغداد، ابتداءً من يوم غد الثلاثاء المقبل ولمدة أسبوع كامل.

وذكر بيان رسمي، عن هيأة المنافذ الحدودية، وتلقته (بغداد اليوم)، ان "خلية الأزمة المشكلة بموجب الأمر الديواني ( 55 لسنة 2020)، عقدت اجتماعاً، برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، وبحضور رئيس هيأة المنافذ الحدودية عمر الوائلي".

وبحث الاجتماع "تطورات الوضع الصحي واجراءات وزارة الصحة والبيئة وكوادرها وخلية الأزمة لمنع انتشار فايروس كورونا وطرق الوقاية منه، والاجراءات الواجب اتخاذها في ضوء التطورات والتحديات التي تواجه عمل خلية الازمة ودعم جهودها ".

وخلص الاجتماع، بحسب البيان الى "جملة من القرارات منها فرض حظر التجوال من الساعة (11ليلآ)  واعتبارٱ من "17لغايه 24 آذار باستثناء البضائع من حظر التجوال".

وأشار البيان الى الاجتماع عقد بحضور "وزراء المالية والداخلية والصحة والاتصالات ومحافظ بغداد وأمينة بغداد، وعدد من وكلاء الوزارات والمسؤولين والمستشارين، وممثل منظمة الصحة العالمية".

Facebook Comments

Comments are closed.