محمد علاوي: الزرفي أمام امتحان صعب وقد ترفض كابينته الوزارية

أكد محمد توفيق علاوي، السياسي العراقي الذي كُلف بتشكيل الحكومة المؤقتة واعتذر عن التكليف فيما بعد، الثلاثاء ، أن المكلف بتشكيل الحكومة المقبلة عدنان الزرفي سيدخل في صراع مع الطبقة السياسية حال تعيين وزراء أكفاء ونزيهين.

وقال علاوي في تغريدة عبر تويتر: "الآن تم تكليف عدنان الزرفي بتشكيل الحكومة؛ والحقيقة فإنه امام امتحان صعب، إما ان يرضى بالمحاصصة وتقسيم الوزارات بين احزاب الطبقة السياسية انطلاقاً من مبدأ المحاصصة السياسية وبالتالي تستمر عملية حلب الوزارات والفساد من دون تحقيق انجاز ملموس على الأرض، والذي قد يؤدي الى انهيار اقتصاد البلد خلال فترة لا تتجاوز سنة إن بقيت اسعار النفط على ما هي عليه الآن، وفي هذه الحالة سيتمكن من تمرير كابينته الوزارية؛ او أن يعين وزراء اكفاء ونزيهين من دون تدخل الاطراف السياسية والحزبية"، مضيفاً: "في هذه الحالة سيدخل في صراع مع الطبقة السياسية، والتي قد ترفض تمرير كابينته الوزارية".

وتساءل قائلاً: "هل هناك طريق ثالث؟ الايام القادمة ستكشف الطريق الذي سيتجه اليه البلد"، مضيفاً: "نسأل الله ان يحفظ بلدنا ومواطنينا الاعزاء وأن يوفق رئيس الوزراء المكلف لاختيار الخيار الصحيح والنجاح لإنقاذ البلد من مستقبل مخيف ومجهول".

Facebook Comments

Comments are closed.