ائتلاف النصر: نامل بمرحلة انتقالية تحقق الاصلاح

أدلى ائتلاف النصر الذي يتزعمه حيدر العبادي، الثلاثاء ، بأول تعليق رسمي على تكليف رئيس كتلته النيابية عدنان الزرفي بتشكيل الحكومة الجديدة.

وقال الائتلاف في بيان، تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، ان "تكليف الاخ السيد عدنان الزرفي لرئاسة الوزراء جاء على ضوء المواصفات التي حددتها الكتل وبسبب وسطية المنهج السياسي الذي ينتمي اليه ويتبعه، رغم الصراعات الكتلوية الحادة".

وشدد انّ "مهام المرحلة الانتقالية هي الاساس بنجاح التكليف، وفي طليعتها تحقيق انتخابات نزيهة وضمان ادارة ناجحة وقوية للدولة بعيدا عن الفساد ومصالح المحاصصة وفوضى السياقات".

ورأى ائتلاف النصر، انّ "الاصلاح الذي يطالب به الشعب رهن حكومة نزيهة وفعّالة ومتضامنة مع جمهورها وقواها الخيّرة، كما حدث ابان سنوات الحكم 2014-2018 والتي استطاعت بها الحكومة والشعب والقوى الخيرة من تحقيق النصر بمعارك التحرير وتوحيد البلد والسيادة ومعالجة الازمة المالية، ونامل وبتضامن وطني جاد من تحقيق اهداف مرحلة انتقالية صالحة ومؤسسة لغد افضل لشعبنا ودولتنا".

وكلف رئيس الجمهورية، برهم صالح، الثلاثاء (17 آذار 2020)، رئيس كتلة النصر النيابية، عدنان الزرفي، بتشكيل الحكومة الجديدة، خلفاً للمكلف السابق محمد توفيق علاوي، والذي قدم اعتذاراً رسمياً عن تشكيل الحكومة.

Facebook Comments

Comments are closed.