تسجيل اصابة لممرضة بكورونا لامست مصاب داخل مستشفى الحكيم في كربلاء

أعلنت دائرة صحة كربلاء، الجمعة ، إصابة احدى الكوادر التمريضية نتيجة ملامسة شخص مصاب وتوفي قبل أيام بفايروس كورونا.

وذكرت الدائرة في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، أن "احدى الكوادر التمريضية في مستشفى الحكيم، اُصيبت بفايروس كورونا، نتيجة ملامسة الشخص المصاب الذي توفي قبل ايام داخل مستشفى الحكيم / بكربلاء".
وأضاف البيان، أن "المصابة ممرضة تسكن قرب السوق العصري في 17 تموز في الكوفة"، مبيناً، أن "الممرضة تم أخذها ليلة أمس بسيارة الإسعاف من منزلها الى الحجر الصحي، وإجراء الفحوصات لها".

وكانت دائرة صحة كربلاء، قد أعلنت، أمس الخميس، تسجيل إصابة جديدة مُثَبتة ومُؤَكدة مُختبرياً بفيروس كورونا المُستجد في المحافظة.
وقال مدير إعلام الدائرة ، سليم كاظم، في بيان تلقته (بغداد اليوم)،  إنه "وفقاً لما  ورد في بيان وزارة الصحة والبيئة ، مساء اليوم ، والذي أكد تسجيل إصابة جديدة بالفيروس الوبائي بكربلاء فإن الإصابة ، كانت  لمواطن بعمر ( 63 ) عاماً من أهالي منطقة ( العابد ) بالحي العسكري ، ووضعه الصحي مُستقر" ، مُشيراً إلى إنه " تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية حول التعامل الصحي مع المُلامسين له من عائلته ، من خلال إجراءات الحجر والاستضافة الطبية في إحدى الأماكن المُخصَصة لذلك ".
ولفت الى إن " عدد الحالات المُسجَلة في المُحافظة ، ارتفع الى ( 12 ) حالة بعد تسجيل الإصابة الجديدة  ، تماثلت إثنين منها للشفاء  تدريجياً ( ذكر وإنثى ) ، وخرجا مُتحسنين وبوضع صحي جيد ".

وتابع، ان "الحالات الثمانية المتبقية، بضمنها الإصابات الجديدة، يرقدون في ردهة الحميات ( الحياة ) في مدينة الإمام الحُسين ( ع ) الطبية ، المُخصصة للمُصابين بالفيروس ذاته ، وسط عناية طبية خاصة ، وبإشراف ملاك طبي وصحي مُتخصص ، وحسب اللوائح الصحية العالمية ، في حين  تُوفَي إثنين من الحالات الإثني عشر ( رجل وإمرأة )، وتراوح عُمريهما بين ( 68 - 65 ) عاماً".

Facebook Comments

Comments are closed.