الصحة تدعو زائري الامام الكاظم (ع) للالتزام بالحجر المنزلي لمدة اسبوعين

دعت وزارة الصحة، السبت، زوار الامام الكاظم (ع) للالتزام بالحجر المنزلي لمدة اسبوعين.

وذكرت الوزارة في بيان لها تلقت (بونا نيوز) نسخة منه "تعزي وزارة الصحة والبيئة الشعب العراقي بذكرى استشهاد الامام موسى بن جعفر عليه السلام".
وتابعت: نوجز لابناء شعبنا العراقي التقييم اليومي لتنفيذ الحظر الشامل في بغداد والمحافظات بناءا على توصيات وزارة الصحة و خلية الازمة الحكومية للسيطرة على انتشار وباء كورونا المستجد :
١. نثمن البيانات و المواقف التي صدرت عن المراجع الدينية و الجهات الرسمية لدعوة المواطنين للالتزام بالتعليمات الصادرة عن المؤسسات الصحية .
٢. نهيب بالمواطنين الاعزاء الالتزام بالحظر الشامل لحركة الافراد ومنع التنقل والتجمعات وخاصة بعد انتهاء مراسيم الزيارة ، وندعو كافة ممن شارك في الزيارة الدينية الالتزام بالحجر المنزلي الطوعي لمدة اسبوعين ليتسنى للفرق الصحية متابعة حالتهم الصحية ولحماية عوائلهم و مناطقهم من احتمالية انتقال العدوى وتفشي الوباء .
٣. ندعو القيادات الامنية الى تسهيل حركة الكوادر العاملة في المؤسسات الصحية كافة .
٤.تثمن وزارتنا الجهود التطوعية لابناء شعبنا من حملات لدعم جهود وزارة الصحة و ملاكاتها في المؤسسات الصحية للتصدي لانتشار الوباء والسيطرة عليه .
٥. ندعو كافة وسائل الاعلام و مواقع التواصل الاجتماعي الى الاستمرار في جهود التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين مع الالتزام بالتحقق من جودة و مصداقية المواد العلمية المنشورة .
نسأل الله الصحة والسلامة لجميع العراقيين والشفاء العاجل لمرضانا

Facebook Comments

Comments are closed.