الصحة العالمية : العراق نجح حتى الان في تقليل عدد الاصابات بفيروس كورونا

أكد ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق، أدهم إسماعيل، الأحد ، أن المنظمة تؤيد جهود السلطات العراقية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ، فيما اشاد بنجاح العراق بتقليل عدد الاصابات بفيروس كورونا  .

وقال إسماعيل في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيسة يونامي جينين بلاسخارت، ووزير الصحة العراقي جعفر علاوي، إن "المنظمة هي جزء من اللجنة الحكومية المشكلة لاتخاذ القرارات الوطنية، من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد".

وبخصوص الدعم الذي تقدمه الصحة العالمية للحكومة الاتحادية وإقليم كردستان، أكد إسماعيل قائلاً: "نزود أربيل وبغداد بما تحتاجه من إمكانيات للفحص والتشخيص، ونعرف أنها أقل من اللازم".

وتابع قائلاً: "كانت هناك خروقات غير مبررة للحظر المفروض داخل العراق"، مؤكداً، أن "تلك الخروق تساعد على انتشار الفيروس ولا تساهم في الحد منه".

بدورها، أكدت ممثلة الأمم المتحدة، جينين بلاسخارت، "ضرورة الالتزام بقرارات خلية الأزمة للوقاية من فايروس كورونا المستجد".

وأضافت بلاسخارت، أن "تحدي احتواء فيروس كورونا في العراق ما زال مستمراً".

من جهته، أكد وزير الصحة، جعفر محمد علاوي، أن معدلات الإصابة بفيروس كورونا في العراق لا تتجاوز 15 يومياً واستمرارها بهذا الشكل سيعتبر نجاحا للمؤسسة الصحية في العراق وكردستان .

Facebook Comments

Comments are closed.