شمس الدين:كردستان مهدد بخسارة مليار دولار من عائدات النفط

كشف عضو مجلس النواب عن كتلة المستقبل سركوت شمس الدين،اليوم الجمعة ، بان اقليم كردستان مهدد بخسارة مليار دولار اودعت في احد المصارف اللبنانية المهدد بالافلاس.

وقال شمس الدين في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه  انه ارسل كتابا الى وزارة الخارجية بمعية النائب غالب محمد علي،لحثها على بذل المزيد من الجهود الدبلوماسية واستثمار علاقاتها لاسترجاع ا"موال بيع نفط اقليم كوردستان المودعة في أحد المصارف اللبنانية،مشيراً بان تلك الاموال محفوظة باسم حكومة الاقليم او وزارة الموارد الطبيعية التابعة لها،مؤكداً ان الازمة الاقتصادية التي يعاني منها العالم لم تسمح بنقل هذه الاموال الى العراق.

واوضح شمس الدبن بان اخر المعلومات التي حصلنا عليها بأن هذا المصرف مهدد بالافلاس،ولا يمكنه استعادة الاموال المودعة لديه بضمنها تلك الخاصة بحكومة الاقليم.

وبين ان من الضروري التحري عن  مصادر هذه الاموال والعمل على استعادتها الى العراق واستثمارها في دفع رواتب ومستحقات موظفي الاقليم،على اعتبار ان النفط ملكَ لجميع افراد الشعب العراقي ولا تمتلك حكومة الاقليم الحق في التصرف به متى تشاء من دون الحصول على الضمانات القانونية من الحكومة الفدرالية.

Facebook Comments

Comments are closed.