الإعلام والاتصالات تفصح عن أموال التبرعات المخصصة لمواجهة كورونا

كشفت هيأة الإعلام والاتصالات، اليوم الثلاثاء ، عن حجم أموال التبرعات المخصصة لمواجهة كورونا.
وقال المتحدث باسم الهيأة حسين زامل بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، : ضمن المبادرة التي أطلقها البنك المركزي ضمن الحملة الوطنية لمواجهة فيروس كورونا، تبرعت الهيأة بملبغ (75) مليون دينار، فيما أسهمت شركات النقال بدعم هذه الحملة"، مبيناً أن"شركة آسيا سيل تبرعت بمبلغ(750)مليون دينار، فيما تبرعت شركة زين بنفس المبلغ، وتبرعت  شركة كورك بـ(100) مليون دينار، فضلاً عن المبادرة التي أطلقتها هذه الشركات بتمديد صلاحية الرصيد حتى 14 يوماً ".
وفي سياق آخر، أوضح زامل، أن"بعض القنوات الإعلامية وقعت بأخطاء بسبب عدم وجود مصدر موحد عن فيروس كورونا"، لافتاً إلى أن"الهيأة وجهت تنبيهاً لتلك القنوات".
وأشار إلى أن"الهيأة قامت بالاتصال بمنظمة الصحة العالمية للحصول على المعلومات الدقيقة بشأن فيروس كورونا، ليتم نشرها وتوزيعها لوسائل الإعلام المحلية".
وأعلن البنك المركزي العراقي،في وقت سابق، جمع ما قيمته (44 مليار دينار عراقي)، مشيراً إلى توظيفها بالدرجة الأساس، لأغراض سد النقص بأجهزة التنفس الاصطناعي (الإنعاش التنفسي)، وهو النقص الذي يُسبّب ارتفاع نسب الوفيات، وكذلك لأغراض إجراءات الوقاية من انتشار الوباء.

Facebook Comments

Comments are closed.