كورونا يورط باريس في خسارة فادحة

تواجه إدارة نادي باريس سان جيرمان تهديدا ماليا خانقا؛ بسبب تعليق المسابقات الكروية محليا وقاريا منذ 13 مارس/آذار الماضي، ضمن إجراءات الحد من تفشي فيروس كورونا.

وقال سباستيان بازين رئيس شركة الفنادق الراعية لقميص النادي الباريسي، إنها لن تسدد القسط الثاني من عقد الرعاية، إذا استمر توقف النشاط.

وأوضح بازين عبر قناة "BFM TV" الفرنسية: "نسدد عقد الرعاية على قسطين، في 1 يناير/كانون الثاني و1 يوليو/تموز، التزمنا بسداد القسط الأول، وإذا لم تستأنف البطولات بحلول موعد القسط الثاني، فإننا لن ندفعه".

وأشارت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية إلى أن شركة الفنادق توفر دعما ماليا للفريق الباريسي يتراوح بين 55 إلى 60 مليون يورو سنويا، ما ساعد الإدارة على تجاوز عقوبات محتملة بشأن اختراق لوائح اللعب المالي النظيف.

وأضافت أن تصريحات رئيس شركة الفنادق الشهيرة يتزامن أيضا مع إعلان قناتي +canal وBeIN عدم سداد القسط المستحق عليهما في 5 أبريل/نيسان الجاري من عقود بث الدوري الفرنسي بسبب الوباء الذي أوقف الدوري الفرنسي وكذلك دوري أبطال أوروبا.

ولفتت لو باريزيان إلى أن شركة الفنادق تعاني من ركود شديد للغاية، لا يمكنها من دفع القسط الثاني للنادي الباريسي، خاصة في ظل سياسة إغلاق الحدود في 90 دولة من أصل 110 دولة تتواجد فيها سلسلة الفنادق.

ولم تنس أيضا الإشارة إلى أن سباستيان بازين كان رئيسا للنادي الباريسي وحاملا لعدد من أسهم النادي خلال الفترة من 2006 إلى 2011.

Facebook Comments

Comments are closed.