تمديد حظر التجوال في الانبار حتى السبت المقبل

قررت خلية الازمة في محافظة الانبار، اليوم الاالسبت، عن تمديد قرار حظر التجوال الى 18 من شهر نيسان الجاري.

وذكر بيان للخلية تلقته (بونا نيوز)، ان "اتخذت خلية الازمة خلال اجتماع اليوم قرارات جديدة للوقاية والحد من انتشار وباء كورونا.

وتضمنت القرارات المتخذة من قبل خلية الازمة:

  1. تمديد حظر التجوال في محافظة الانبار من اليوم السبت 11/4/2020 ولغاية يوم السبت القادم 18/4/2020

  2. تتكفل الحكومة المحلية حول موضوع العوائل العالقة في إقليم كردستان وباقي محافظات القطر بتخصيص حافلات خاصة لنقلهم يومي الاثنين والثلاثاء مع اخذ الإجراءات الوقائية للحفاظ على سلامتهم .

  3. الإبقاء على الجنود المتواجدين في وحداتهم والذين التحقوا مؤخراً لغاية 4/5/2020 في المحافظة والعكس لمن هم يتمتعون بإجازتهم.

  4. السماح لأصحاب صالونات الحلاقة بفتح محلاتهم من الساعة السادسة صباحاً ولغاية الساعة السادسة مساءً.

  5. تسهيل عمل محلات الكي كارد والصيرفات وبأمر مباشر من السيد المحافظ وسيتم تزويدهم بكتب تخويل تسهل حركتهم في عموم المحافظة.

  6. توفير سيارات إسعاف ونقل للحالات الطارئة للمواطنين في ( ناحية الخيرات ) بسب غلق حدود المحافظة وبالقرب من المنطقة المذكورة.

  7. الإستمرار بغلق حدود المحافظة ويسمح بدخول كافة العجلات التي تحمل الادوية والمواد الغذائية والخضروات والمشتقات النفطية لغاية الساعة ١١ ليلاً.

  8. تعطيل الدوام الرسمي في جميع المؤسسات الحكومية ولغاية 18/4/2020 ويستثنى من ذلك الدوائر الخدمية والصحية والمؤسسات الإعلامية المخولة.

  9. الاستمرار بتعليق الصلوات الخمس في المساجد بما فيها صلاة الجمعة ومجالس العزاء إضافة إلى قاعات المناسبات والتجمعات العامة وحتى اشعار آخر .

  10. إيقاف التنقل بين المناطق والأحياء إلا للحالات الطارئة.

  11. تخويل من الدوائر الخدمية والصحية والأمنية بباج تعريفي يخول المنتسب من التنقل في المحافظة من الدائرة للبيت وبإشراف خلية الأزمة في المحافظة.

  12. فرض غرامة مالية وقدرها 100 الف دينار للسيارات كافة لمن يخالف تعليمات حظر التجوال.

  13. عقوبات صارمة وجهت بها خلية الأزمة للقوات الأمنية كافة بالتصرف المباشر مع من يخالف ما ذكر أعلاه.

Facebook Comments

Comments are closed.