البنك المركزي يفتح حسابين لصالح منحة الطوارئ جراء (كورونا)

قرر البنك المركزي العراقي، فتح حسابين مصرفيين لصالح وزارة العمل والشؤون الاجتماعية باسم {حساب التكافل الاجتماعي}.

وذكر بيان للبنك تلقت وكالة انباء الرأي العام (بونا نيوز)  نسخة منه "إستناداً إلى كتاب الأمانة العامّة لمجلس الوزراء المتعلق بمبادرة دعم المواطنين من ذوي الدخل المحدود، ودعماً لجهود خليَّة الأزمة لمواجهة وباء كورونا، قام البنك المركزي العراقي بفتح حسابين مصرفيين، لصالح وزارة العمل والشؤون الاجتماعية باسم (حساب التكافل الاجتماعي)، الأول بالدينار ويحمل الرقم (70111) والثاني بالدولار ويحمل الرقم (60111). وسيخصصان لجمع التبرعات الخاصَّة بتمويل هذا الصندوق".
وأشار إلى، أن "عملية التبرع تتم عبر أي حساب مصرفي وبأي من المصارف العامة والخاصَّة، من داخل العراق وخارجه، كما يمكن الايداع نقداً في اي مصرف بعد تحديد اسم الحساب والرقم المصرفي".
وبين ان "المصارف ستقوم بتحويل المبلغ مباشرة إلى الحساب المعني في البنك المركزي (بالدينار أو الدولار) ويتضمن التبرع لهذا الصندوق إيداع راتب رئيس مجلس الوزراء لشهر نيسان، والوزراء ومن هم بدرجتهم".
وتابع البيان "تم اليوم 2020/4/12 إيداع رواتب المسؤولين في البنك المركزي العراقي  لشهر نيسان في هذا الحساب".
ودعا البنك المركزي إلى "المؤسسات العامة والخاصَّة، وإلى الأشخاص الطبيعيين والمعنويين للتبرع دعماً لهذا الجهد الطوعي التضامني الذي يهدف إلى رص الصفوف وتحشيد الجهود لمواجهة وباء كورونا، وتقديم العون للعوائل التي يتطلب دعمها والتي لحقت بها أضرار بسبب الإجراءات الوقائية التي اضطرت إليها خليَّة الأزمة، كحظر التجوال وما تسبب به قطع لمصادر أرزاق تلك العوائل.
وكانت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية قررت في 7 نيسام الماضي، تخصيص منحة مالية شهرية مؤقتة لمساعدة الأسر المتضررة من حظر التجوال المستحقة للدعم الحكومي وإطلاق الرابط الالكتروني { minha.iq} لمدة خمسة ايام وعلى مدار الساعة ابتداءً من أمس السبت الى منتصف يوم الخميس 16 نيسان الساعة 12 ظهرا، وفق آلية مبسطة ومتاحة للجميع عبر الهواتف او الحواسيب الشخصية.

Facebook Comments

Comments are closed.