النقل تعلن سلامة طيار عراقي من فيروس كورونا

أعلنت وزارة النقل، الجمعة، سلامة الكابتن الطيار مصطفى الجميلي من الاصابة بفيروس كورونا المستجد وهو ما أثبتته نتائج الفحوصات المختبرية التي اجريت له في مستشفى الكرخ في العاصمة بغداد.

وقال وزير النقل عبد الله لعيبي في بيان تلقت الرأي العام / بونا نيوز/  نسخة منه، ان "دور الطواقم وملاكات الخطوط الجوية العراقية وجميع موظفي النقل العاملين في المطار لا يقل اهمية عن دور موظفي باقي الوزارات الذين يعملون ضمن خط الصد الأمامي في مواجه فيروس كورونا لما يتعرضون له من مخاطر انتقال العدوى لهم عن طريق ملامسة الوافدين من دول الخارج من الذين يحملون المرض خصوصاً بعد ظهور إصابات بين صفوف العراقيين القادمين من العاصمة الأردنية رحلة عمان".

وأضاف لعيبي، أن "الكوادر أثبتوا انهم على قدر المسؤولية عبر التزامهم بالدوام طيلة فترة الحظر لانجاز واجباً انسانياً قبل ان يكون خدمياً لإعادة العراقيين العالقين في الخارج الى أرض الوطن بانسيابية عالية دون اي تلكؤ يذكر وهذا ما شهد به الداني والقاصي".

وأكد ان "ملاكات الوزارة ستواصل عملها الانساني باعادة العراقيين العالقين في الدول ضمن الرحلات الاستثنائية والتي تتم بالتنسيق مع الجهات المعنية وموافقة اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية"، مثمناً "جهود طواقم الناقل الوطني في تحمل مخاطر الفيروس والاستجابة لنداء الوطن ومناشدات ابناءنا العالقين في الخارج".

Facebook Comments

Comments are closed.