مدير مدينة الطب يتوقع زيادة معدلات الإصابة بفيروس كورونا

توقع مدير عام دائرة مدينة الطب في بغداد د. حسين التميمي ، السبت ، زيادة معدلات الإصابة بفيروس كورونا في الأيام المقبلة فيما أكد ان وزارة الصحة تواصل تنفيذ خطط استباقية للهجوم على الفيروس.
وقال التميمي في لقاء متلفزة : " نتوقع زيادة معدلات الحالات المشخصة بفيروس كورونا في الأيام المقبلة بسبب المسح الفعال الذي تواصل وزارة الصحة تطبيقه في المناطق الشعبية وغيرها من المناطق".
وأضاف ان " ارتفاع الأرقام لا يدعو للقلق لان زيادة الحالات المشخصة بالمسح الميداني امر جيد جداً لأننا بدأنا مرحلة الهجوم على الفيروس ونكتشف الحالات المخفية ونطوقها ضمن جهود منع تفشي الفيروس وانتقال عدواه".
ولفت الى انه " يوجد في مدينة الطب المركز المختبري المسؤول عن كل الحالات المشتبه بها في العراق وما سجلناه من إصابات أخيرة في النجف والبصرة جاء بسبب المسح الميداني ، مركزنا هو المسؤول عن السمح الميداني بعموم العراق".
وعبر التميمي عن قلقه " من قرارات رفع حظر التجوال في بعص المحافظات لأنها قد تؤدي لزيادة اعداد المصابين " مبيناً ان " التوجه لرفع الحظر الكلي وجعله جزئياً قرار اضطراري لم يطبق بعد واتخذ من اجل الكسبة والعوائل الفقيرة ونأمل ان لا يؤدي لارتفاع عدد الإصابات بكورونا".

Facebook Comments

Comments are closed.