الصحة تعلن تسجيل 31 إصابة جديدة بفيروس كورونا

اعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم السبت، عن تسجيل 31 اصابة جديدة بفيروس كورونا، فيما بينت ان عدد حالات الشفاء من الفيروس بلغت 47 حالة.

وجاء في بيان الموقف الوبائي اليومي للإصابات المسجلة لفايروس كورونا المستجد في العراق وتلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، ان الوزارة "تشكر جميع وسائل الإعلام المتعاونة لنشر رسائل التثقيف والتوعية الصحية وطرق الوقاية من العدوى بفيروس كورونا المستجد"، مشيدة "بجهود ملاكاتها المختلفة على عطائهم المستمر بتقديم مختلف الخدمات العلاجية والوقائية".

واشارت الى ان "سيتم افتتاح عدد آخر من المختبرات المختصة لتشخيص فيروس كورونا المستجد تضاف إلى المختبرات التي افتتحت سابقا في بغداد والمحافظات لزيادة القدرة التشخيصية ولتوسيع عمليات المسح الميداني الفعال".

وبينت انه " تم فحص ( 2218) نموذج في كافة المختبرات المختصة في العراق، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق 53966".

واوضحت "- سجلت مختبرات وزارة الصحة والبيئة لهذا اليوم 31 أصابة في العراق موزعة كالتالي:  "بغداد / الرصافة 4، بغداد/ الكرخ 2، مدينة الطب 1، النجف الأشرف 7، البصرة 15، واسط 1، الديوانية 1".

أما عدد الوفيات بالفيروس فجاءت وفق الوزارة "تسجيل حالة وفاة واحدة في مدينة الطب، وحالات الشفاء بلغت:  47 حالة،  وكما يلي: بغداد/ الرصافة: 5، مدينة الطب: 3، النجف الأشرف: 10، السليمانية:  10، اربيل :6، البصرة: 7، ذي قار: 4، ديالى: 2".

وبهذا يصبح المجموع الكلي بسحب البيان: "مجموع الأصابات:  1413، مجموع الوفيات: 82، مجموع حالات الشفاء:  953".

Facebook Comments

Comments are closed.