وزير الصحة : 5 من المتعافين من فيروس كورونا عاد اليهم المرض

كشف وزير الصحة جعفر صادق علاوي ، السبت ، ان 5 من المتعافين من فيروس كورونا في العراق عاد اليهم المرض ، الذي اكد باحثون بريطانيون انه بثلاث مستويات.

وقال علاوي في لقاء متلفزة ، ان " الإجراءات الاستباقية المبكرة التي اتخذها العراق ومن بينها ايقاف حركة الطيران مع الدول الموبوءة كالصين وايران واغلاق الحدود مع الأخيرة ساهمت بشكل كبير بتقليل عدد الإصابات في البلاد وعدم تفشي المرض".

وأوضح ان " العراق سيستقبل هذا الأسبوع مليون كيت ( أدوات الفحص السريع ) وسيمنح إقليم كردستان 200 الفاً منها ، وهذا الامر مهم للغاية ولأول مرة يحصل في العراق بهذا العدد الكبير وسيسرع من عمليات الكشف الاستباقي وخاصة في المناطق المكتضة ، سابقاً وصلنا 4 الاف كيت واستخدمناها في الكشف الاستباقي".

واكد فيها ان " 5 متعافين من فيروس كورونا في العراق عادت اليهم الاعراض مجدداً وتم حجرهم" مبيناً "هذا اكد مخاوفنا وما إشارت اليه دراسات عالمية من المرض قابل للعودة".

وتابع انه ووفق باحثين بريطانيين " هناك 3 مستويات من فيروس كورونا A و B  و C ، ما دخل العراق هو الثالث النسخة الأضعف وهناك نستختان اقوى من كورونا وصلت لدول أخرى وادت الى كثير من الإصابات والوفيات ".

واعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم السبت، عن تسجيل 31 اصابة جديدة بفيروس كورونا، فيما بينت ان عدد حالات الشفاء من الفيروس بلغت 47 حالة.

Facebook Comments

Comments are closed.