النقل تعلن اجلاء657 عراقياً على متن اربع رحلات استثنائية

 اعلنت وزارة النقل العراقية عن وصول الرحلة الاستثنائية الاولى التي نفذتها الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية باحدى طائرات اسطولها من طراز B737-800/YI-ASK والمخصصة لاجلاء (156) مواطناً عراقياً من مدينة مشهد الى ارض الوطن.

وبينت الوزارة ان "تسيير هذه الرحلة جاء على خلفية المناشدات التي وجهت للنقل وباقي الجهات المعنية من قبل الجالية العراقية العالقة في ايران وبعد التنسيق مع وزارة الصحة وموافقة خلية الازمة ووزارة الخارجية العراقية".

وتابعت الوزارة انه "بعد اجراء الفحوصات الصحية المطلوبة من قبل ملاكات وزارة الصحة المتواجدة في مطار بغداد الدولي خصصت الشركة العامة للمسافرين والوفود بأيعاز من قبل وزير النقل عبد الله لعيبي حافلات حديثة لنقل المسافرين مجاناً برفقة حماية امنية الى مدينة الزائرين في محافظة كربلاء وهو المكان الخصص لحجرهم لمدة (14) يوما واكمال الفحوصات الطبية المطلوبة التي تثبت اصابتهم بفيروس كورونا من عدمه".

بدوره ثمن وزير النقل "الجهود الاستثنائية لسائقي الحافلات وخصص لهم كتاب شكر وتقدير ومكافئة مالية لدورهم الكبير في خدمة المواطنين العراقيين الذين تم اجلائهم".

وذكرت الوزارة انه بعد وصول الرحلة الاخيرة من مشهد تم اجلاء 657 مواطناً عراقيً على متن الرحلات الاستثنائية للناقل الوطني وتوزعت على اربعة رحلات باتجاه العاصمة بغداد.

Facebook Comments

Comments are closed.