الصحة تسجل 26 إصابة جديدة بكورونا

أعلنت وزارة الصحة والبيئة، الاحد، تسجيل 26 إصابة جديدة بفيروس كورونا على مستوى البلاد، فيما شددت على ضرورة تطبيق التباعد الاجتماعي وتقليل حركة المواطنين إلا للضرورة القصوى لاحتواء الوباء.

وقالت الصحة، في بيان الموقف الوبائي اليومي للأصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد في العراق، أن "كوادر  الوزارة فحصت 2226 نموذجا في كافة المختبرات المختصة بالبلاد"، مشيرة إلى أن "المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق بات 56147".

وأضاف البيان، أن "سجلت مختبرات وزارة الصحة والبيئة لهذا اليوم (26) أصابة في العراق، وزعت في جانب الكرخ من العاصمة بغداد إصابتين، ومدينة الطب 3 إصابات".

وتابع، أن "محافظات النجف، واسط، بابل، ذي قار، سجلت إصابة واحدة لكل منها، ومحافظة البصرة 17 حالة، دون تسجيل وفيات لهذا اليوم".

وأكمل بيان الموقف الوبائي للصحة، أن "حالات الشفاء المسجلة اليوم 56، وزعت في مناطق العاصمة بغداد بجانب الكرخ حالتي شفاء، ومدينة الطب حالة واحدة، والنجف سجلت 18 حالة  شفاء، وأربيل 13، والسليمانية 10، والبصرة 6، ذي قار 2، وواسط 2، ومحافظات كربلاء وكركوك حالة شفاء لكل منهما".

وبحسب الصحة، أصبح العدد الكلي للإصابات في البلاد، بحسب الاحصائيات "1539، ومجموع الوفيات 82، وحالات الشفاء 1009".

وثمنت وزارة الصحة والبيئة، "جهود أبطال الجيش العراقي والقوات الأمنية والحشد الشعبي لدورهم في تطبيق قرارات وزارة الصحة وخلية الأزمة"، فيما شددت على "ضرورة تطبيق التباعد الاجتماعي وتقليل حركة المواطنين إلا للضرورة القصوى لاحتواء الوباء".

Facebook Comments

Comments are closed.