شرطة ذي قار ترد على متظاهري ساحة الحبوبي

ردت قيادة شرطة محافظة ذي قار، الثلاثاء، على متظاهري ساحة الحبوبي، مركز احتجاجات مدينة الناصرية.

وذكرت القيادة، في بيان، تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، أنه "في الوقت الذي تؤكد فيه قيادة شرطة محافظة ذي قار وقوفها الى جانب مطالب التظاهرات السلمية والتشديد على تامين حمايتها وحماية ساحة الاعتصام، فإنها قد اطلعت على مطالب التظاهرة التي انطلقت مساء اليوم الثلاثاء والتي تضمنت عدد من المطالب التي تخص القضاء العراقي، بعد تنفيذ عدد من اوامر القاء القبض بحق مطلوبين وفق قضايا صادر بها قرار قضائي لا شأن فيها للاجهزة الامنية غير تطبيق القانون على الجميع من دون استثناء".

واضافت: "من هنا نهيب بإخوتنا المتظاهرين ايمانا منا بسلمية الجميع في ظل الظروف الحالية وامتثالا لتطبيق اجراءات القانون ان نكون بمستوى الالتزام، والاحتكام الى نزاهة القضاء العراقي، بشأن اي قضية يمكن ان يخضع لها اي مواطن، بعيدا عن اي اعتبارات شخصية او عامة، كون القضاء العراقي هو الفيصل في تطبيق العدالة للجميع".

واشارت الى أن "الاجهزة الامنية بمختلف صنوفها ليس لها غير ان تكون الحارس الامين لتطبيق القانون، من دون التجاوز على الحريات العامة والخاصة".

واوضحت، ان "الاجهزة الامنية تقف الى جانب جميع ابناء المحافظة، وهي تعمل وتسهر على امن الجميع وتطبق كل الاوامر القضائية لحماية اهالي المحافظة، وان جميع هذه القضايا ليس للأجهزة الامنية طرفا فيها او مصلحة، كما يحاول البعض الترويج لها من اجل الايقاع في العلاقة المتينة بين الامن والمواطن".

واعربت عن أملها "الكبير في ان تكون كلمة القضاء هي العليا لحسم ملفات كل المطلوبين، والافراج عن كل من تثبت براءته في اطار العدالة المعروف بها القضاء العراقي".

وعصر هذا اليوم، تظاهر العشرات من محتجي ساحة الحبوبي، وسط مدينة الناصرية، احتجاجا على "اعتقال الناشطين"، مطالبين الجهات المعنية الافراج عنهم.

Facebook Comments

Comments are closed.