افتتاح مركز متخصص بجراحة قاع الجمجمة في البصرة

افتتحت دائرة صحة البصرة، مركزا تخصصيا متقدما لجراحة قاع الجمجمة في مستشفى الصدر التعليمي سيخدم شريحة كبيرة من المرضى المصابين بأورام واعتلالات قاع الجمجمة في محافظات الجنوب والوسط " .

وقال رئيس خلية الأزمة محافظة البصرة اسعد عبدالامير العيداني " إن الكوادر الصحية العاملة في البصرة حققت نجاحات كثيرة لا يمكن عدها، اذ برهنوا على أن الجيش الأبيض كما اطلق عليهم، كانوا الأشد صلابة في مواجهة جانحة كورونا وتحدوا الصعاب وقدموا التضحيات بذلك.

وأضاف" أن فريقا من الجراحين البصريين أضافوا انجازا جديدا يضاف لما قدمه الجيش الأبيض"، لافتا الى قيامها وبنجاح كبير بافتتاح مركز تخصصي متقدم لجراحة قاع الجمجمة في مستشفى الصدر التعليمي، مبينا أن هذا المركز سيخدم شريحة كبيرة من المصابين بذلك المرض في المنطقة الجنوبية والفرات الأوسط.

وتابع المحافظ " ان البصرة أصبح ينظر لكوادرها الطبية على أنهم الأبرز في المنطقة ويجب علينا أن نفتخر بهم، فهذا الاختصاص الدقيق يعد من الاختصاصات الحديثة والنادرة على مستوى العراق والعالم.

وذكر الدكتور دريد التميمي، أحد أعضاء الفريق التخصصي إنهم كفريق من الجراحين تمكنوا من إكمال متطلبات افتتاح المركز المتخصص بجراحة قاع الجمجمة بجهود استثنائية رغم أزمة جائحة كورونا العالمية، لافتا الى ان المركز يضم مركزا تدريبيا للأطباء يمنح زمالة الاختصاص الدقيق في ذلك المجال.

وبين ان المركز سيكون بإدارة اختصاصي الأنف والأذن والحنجرة في البصرة البروفيسور الدكتور أحمد العباسي، وعضوية الطبيب الاستشاري في الجراحة العصبية الدكتور حسن المحمد، وبدعم مباشر من دائرة صحة البصرة ومستشفى الصدر التعليمي.

Facebook Comments

Comments are closed.