دائرة تخطيط الصحة :الفرق الجوالة تجري اكثر من ثلاثة الاف فحصا للمواطنيين يوميا

قال مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة في وزارة الصحة والبيئة صباح الحسيني، الثلاثاء، ان الزيادات الطفيفة في اعداد المصابين بفيروس كورونا ناتجة عن زيادة عدد الفحوصات الجارية للمواطنين من قبل الفرق الجوالة.
الحسيني في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام (بونا نيوز)، اوضح ان " الزيادات الطفيفة في اعداد المصابين بفيروس كورونا والتي تسجلها وزارة الصحة يوميا في بغداد والمحافظات ناتجة عن زيادة عدد الفحوصات الجارية للمواطنين من قبل الفرق الصحية الجوالة"، لافتا الى ان " هناك اكثر من ثلاثة الاف فحص تم اجراءه يوم امس في المختبرات المختصة في العاصمة بغداد، وتم تسجيل وجود سبعة وخمسين حالة اصابة، سبعة عشر منها كانت في الرصافة مع تسجيل حالة وفاة واحدة، وتسع وثلاثين حالة شفاء تام".
وبين الحسيني ان " هناك نسب شفاء عالية في العراق وبارقام تبعث على طمأنة المواطن"، مشددا على " ضرورة الالتزام باجراءات الوقاية والسلامة التي اصدرتها خلية الازمة لايقاف انتشار هذا المرض".
واضاف الحسيني ان " سلبيات او ايجابيات الحظر الجزئي ستظهر بعد اسبوعين من بدء تنفيذ هذا القرار وهي مدة حضانة هذادالفيروس التي تمتد من خمسة الى اربعة عشر يوما،ولذلك لا يمكن تقييم هذا القرار خلال هذه الايام".

Facebook Comments

Comments are closed.