الوطني الكردستاني يرجع عقد جلسة استثنائية للبرلمان الاسبوع المقبل للتصويت على حكومة الكاظمي

رجح النائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني حسن آلي، اليوم الخميس ، التئام مجلس النواب خلال الاسبوع المقبل للتصويت على الحكومة الجديدة.

وقال النائب آلي في تصريح صحفي ، ان "رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي قدم برنامجه الى مجلس النواب، مرجحا، عقد جلسة استثنائية للتصويت في الاسبوع المقبل".
واضاف ان "المجلس لم يستلم اي اسم للمرشحين في حكومة الكاظمي، مشيرا الى ان الكابينة الجديدة مبدئيا تضم 11 وزارة للكتل الشيعية و6 للسنة و5 للكرد والمسيحيين والتركمان".
واكد ان "اجتماعات وفد حكومة اقليم كردستان مع المسؤولين في بغداد تحقق نتائج جيدة نحو حل المشاكل بين الجانبين".
وكان رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي، أرسل أمس الأربعاء منهاجه الوزاري إلى البرلمان، في خطوة أولى تسبق عرض تشكيلته الحكومية على مجلس النواب لنيل الثقة.
ولم تمض سوى ساعات قليلة حتى أعلن رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي تسلم المنهاج و"تشكيل لجنة برئاسة النائب الأول حسن الكعبي وعضوية عدد من النواب والمستشارين لدراسته وتقديم تقرير إلى المجلس بشأنه".
ومن المقرر ان تجتمع اللجنة اليوم لدراسة ومناقشة المنهاج الذي يكشف عن طموح الكاظمي في خطة حكومته لمواجهة التحديات الكبيرة في البلاد، كما قال في توقيعه على المناهج الذي انه "سيتم إرسال أسماء المرشحين للكابينة الوزارية ضمن المدة الدستورية لتحديد جلسة التصويت"

Facebook Comments

Comments are closed.