التجارة: تسويق اكثر من 311 الف طن من الحنطة منذ بدأ الحصاد

اعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة، أن كميات الحنطة المستلمة في صوامعها و مخازنها تجاوزت 311 الف طن وبانواعها بعد أسبوعان من بدأ الموسمي التسويقي 2020.
وقال مدير الشركة عبدالرحمن طوفان في بيان تلقته (بونا نيوز)، أن "حملة التسويق تحظى باهتمام حكومي وبرلماني كبير من خلال المتابعات الميدانية للمراكز التسويقية لفروع المحافظات"، موضحا "حملة التسويق تسير وفق الخطة المرسومة لها و وبوتيرة متصاعدة في محافظات الجنوب و الوسط".
واشار طوفان إلى أن "الكميات المسوقة توزعت بنسب تبشر بأن الموسم التسويق سيحقق طموحات المشرفين والقائمين، مع الإشارة إلى أن محافظة واسط تصدرت الخط البياني التسويقي للمحافظات وبلغ اجمالي ماتم تسويقه لغاية الاحد (66,634.940) الف طن حنطة بأنواعها علما ان واسط كانت قد افتتحت مركز تسويق جديد والمنشأ من قبل الجهد الهندسي لمكتب رئيس الوزراء لاستيعاب كميات الحنطة المزروعة في منطقة الدجيلي الغنيه بزراعة الحنطة".
وبين طوفان، ان "محافظة ذي قار بموقعها في الناصرية و الرفاعي سوقت أكثر من خمس وخمسون الف طن ، اما ميسان فقد بلغ ماتم تسويقه ( 41,678.180) وبلغت الكمية المسوقة لسايلو السماوة ( 29,454.700 ) الف طن، و الديوانية استقبلت مراكزها التسويقة (27,943.000 ) الف طن".
واختتم مدير عام الشركة أن "سايلو الرصافة في بغداد يواصل الاستلام وبلغ ماتم استلامة لغاية اليوم (4,411.540 ) اربع آلاف طن، وسايلو الدورة باشر باستلام اول الكميات الاثنين وتجاوزت 92 الف طن وبنوعي الدرجة الاولى والثانية . وفي جانب الزيارات الميدانية للجنة العليا المشرفة على التسويق زار مدير عام شركة المعارض العراقية سرمد طه فرع الانبار لمتابعة اجراءات شركة تجارة الحبوب الفنية والادارية والوقائية لاستقبال كميات الحنطة التي ستسوق في محافظة الانبار للعام 2020، والتي استكملت وفق الخطة التسويقة التي وضعتها الشركة هناك".
ورجح ان "الكميات المتوقع انتاجها من الحنطة لهذا العام تقارب الى 400 الف طن".

Facebook Comments

Comments are closed.