صالح وبارزاني ضرورة حل الأزمات والخلافات والمضي باتجاه تحقيق الاستقرار

أكد رئيسا الجمهورية برهم صالح واقليم كردستان نيجرفان بارزاني، الاثنين، ضرورة حل الأزمات والخلافات والمضي باتجاه تحقيق الاستقرار.

وقالت رئاسة اقليم كردستان في بيان، تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، إن صالح وبارزاني "بحثا في لقاء جرى اليوم الاثنين، 11 أيار 2020، في السليمانية، الأوضاع السياسية والخطوات التي تتبع تشكيل الحكومة العراقية وضرورة حل الأزمات".

وأضافت، أنه "جرى خلال اللقاء التباحث بشأن المستجدات السياسية في العراق، وأكد الجانبان باهتمام على ضرورة حل الأزمات والخلافات والمضي باتجاه تحقيق الاستقرار والالتفات إلى حياة ومعيشة المواطنين في كافة المناطق وبضمنها إقليم كردستان".

وفي هذا السياق، جرى باهتمام وفقاً للبيان الحديث عن تشكيل الحكومة العراقية الجديدة برئاسة مصطفى الكاظمي، وتم التأکید على التعاون ودعم الحكومة الاتحادية لغرض تجاوز الأزمات والعمل على تأمين معيشة وصحة المواطنين، وهزيمة بقايا الإرهاب وتحقيق الاستقرار الأمني في كل مناطق العراق، إلى جانب حل المشاكل المتراكمة بين بغداد وإقليم كوردستان وفقاً للدستور، وعلی وجە الخصوص حسم مسائل الموازنة ورواتب الموظفين، وفقا للبيان.

وأشارت رئاسة الاقليم، الى أنه "تم خلال اللقاء أيضاً الحديث عن ضرورة توحيد الصفوف وتهدئة التوترات في العراق بالصورة التي تكرس معه كل القوى والإمكانيات لتحقيق الأمان وتوفير المستلزمات المعيشية للشعب وإجراء إصلاحات جذرية، وخدمة الشعب ومطالبه وفقاً للدستور بدلاً عن الخلافات والصراعات الضيقة".

وفي جانب آخر من اللقاء، أكد الجانبان على توحيد الصفوف والتلاحم في إقليم كوردستان، بحيث تكرس الأطراف كافة قدراتها وإمكانياتها، بعيداً عن التوترات والتعقيدات، لتلبية احتياجات المواطنين وتأمين قوتهم وتحقيق الاستقرار السياسي والأمني، بحسب البيان.

Facebook Comments

Comments are closed.