وزير الصحة يكشف خطوات الوزارة للتعامل مع تصاعد الاصابات بكورونا

كشف وزير الصحة حسن التميمي ، الخميس ، عن خطوات الوزارة العاجلة للتعامل مع تصاعد اعداد الإصابات بفيروس كورونا فيما ادلى بموقف بشأن الذهاب نحو خيار الحظر الشامل.

وقال التميمي في لقاء متلفز  "يجب أن نتعايش مع فيروس كورونا ونتعامل معه بواقعية وقد يحتاج سنوات للسيطرة عليه ، ولن يسيطر على الفيروس في العراق والعالم ما لم يوجد له لقاح وعلاج".

وعن خطوات الوزارة للتعامل مع تزايد عدد الإصابات في الآونة الأخيرة لفت الى ان " ان أكثر من 500 ألف فحص وصلت لمخازننا ووزعت على دوائر الصحة وسنبدأ قريباً بعمليات المسح الميداني الفعال المناطقي والتي ستساهم بعزل المناطق ومعرفة عدد الاصابات الحقيقي فيها".

وكشف عن قرب الشروع بالحجر المناطقي للمناطق التي أشرت فيها إصابات وتعتبر الموبوءة والتنسيق مع القوات الأمنية لحجرها " مبيناً إن "وزارة الصحة ذهبت لهذا الخيار بعد ارتفاع اعداد الاصابات بكورونا نتيجة عدم التزام المواطنين باجراءات الوقاية والحظر".

وبين أن " المواطنين لم يلتزموا بالحظر الجزئي ما زاد عدد الاصابات وستكون لدينا اجراءات قريبة للحد من انتشار الفيروس".

ولفت الى ان "تمديد حظر التجوال أو انهاؤه يحدده الموقف الوبائي ولدينا فرق علمية وخبراء هم سيحددون فيما اذا سنحتاج الاستمرار بالحظر الجزئي مع اجراءات مشددة ام الذهاب للحظر الشامل".

وأعلنت وزارة الصحة ، امس الاربعاء ، تسجيل 119 اصابة بفيروس كورونا في اعلى حصيلة يومية منذ دخول الفيروس للعراق في ايار الماضي.

Facebook Comments

Comments are closed.