رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي يستقبل السفير الكندي في بغداد

قال السفير الكندي في العراق، اولريك شانون، اليوم الخميس، إن الرؤية الإصلاحية لحكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، ستكون فاعلة في تجاوز تحديات العراق.

وذكر المكتب الاعلامي للكاظمي، في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، أن الاخير "استقبل اليوم السفير الكندي في بغداد، اولريك شانون، الذي نقل الى الكاظمي تهنئة الحكومة الكندية بمناسبة توليه رئاسة الحكومة".

وأكد السفير الكندي خلال اللقاء، أن "بلاده مهتمة بالعراق وحريصة على نجاح حكومته وأنها تتطلع لزيادة التعاون بين البلدين، سياسيا وأمنيا واقتصاديا"، مبينا أن "الرؤية الإصلاحية لحكومة الكاظمي  ستكون فاعلة في تجاوز العراق للتحديات".

وبحسب البيان، "شكر الكاظمي السفير الكندي على التهنئة، محمّلا تحياته الى رئيس الوزراء الكندي"، موضحا أن "كندا دولة حليفة للعراق، ووقفت الى جانبه في الحرب على داعش ونتطلع الى التعاون مع كندا في مجال تنويع مصادر الدخل بعيدا عن النفط، وخصوصا في المجال الزراعي".

واكد الكاظمي أن "العراق يسعى الى دعم كندا في مجال الإصلاح الانتخابي وحقوق الإنسان و استمرارها بدورها التدريبي ضمن حلف الناتو على وجه الخصوص".

وبحث الطرفان خلال اللقاء، "نشاط المنظمات الإنسانية الكندية العاملة في العراق، وخصوصا في مجال نزع الألغام في المناطق المحررة".

Facebook Comments

Comments are closed.