الصحة العامة :حظر التجوال الشامل سيشمل عيد الفطر والعطل

اكد مدير الصحة العامة الدكتور رياض الحلفي، الاثنين، ان قرار فرض حظر التجوال الشامل سيكون لايام العطل وايام عيد الفطر فقط.

الحلفي في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام (بونا نيوز)، قال ان " قرار فرض حظر التجوال الشامل سيكون لايام العطل وايام عيد الفطر فقط، ولا يوجد اي قرار تم اتخاذه بحق اي ايام خارج ايام العيد"، مشيرا الى ان " الحجر المناطقي واي اجراءات اخرى مشددة يعتمد على المسوحات الميدانية للايام المقبلة".

وبين الحلفي ان " الفرق الصحية الجوالة بدأت باجراء المسوحات في جانبي الكرخ والرصافة بشكل موسع اكثر من السابق، وعلى اساسها والنتائج الموجبة التي ستكشف سيتم اتخاذ قرار اعادة فرض حظر التجوال الشامل او الحجر المناطقي"، لافتا الى ان " اعداد الاصابات الموجبة للفرق الجوالة هي التي ستحدد ماهية القرارات التي ستصدر بشأن حظر التجوال والحجر المناطقي".

واضاف الحلفي ان " شروط حظر التجوال الجزئي لو تم تطبيقها بصورة صحيحة من قبل المواطن فلن نحتاج الى اعادة الحظر الكامل، والشروط التي وضعتها خلية الازمة بعد قرار الحظر الجزئي كانت كافية للسيطرة على الفيروس، لكن وللاسف الشديد المواطنين لم يلتزموا بتنفيذ هذه الشروط ما ادى الى زيادة اعداد الاصابات بشكل سريع".

Facebook Comments

Comments are closed.