الصحة العالمية: الحرارة اثبتت عدم قدرتها بالقضاء على كورونا

قال ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق ادهم اسماعيل، الخميس، ان الحرارة اثبتت عدم قدرتها بالقضاء على فيروس كورونا،  عن تفاصيل الإجراءات الصحية المتخذة في الحظر المناطقي.
واوضح اسماعيل في تصريحات لوسائل اعلام حكومية، إن "منظمة الصحة العالمية في العراق، اقترحت على وزارة الصحة والبيئة فرض الحظر المناطقي"، مبينا أن "نتائج الحظر المناطقي ستتضح خلال يومين أو ثلاثة أيام، من خلال معرفة مدى التزام المواطنين والجهات المعنية".

وتابع "الفرق الصحية دخلت أمس الأربعاء إلى المناطق المعزولة وأجرت مسوحات وأرسلتها إلى المختبرات الخاصة بوزارة الصحة"، مرجحا ظهور نتائج الفحوصات اليوم الخميس".

ونصح اسماعيل، مرضى القلب والسرطان لاسيما كبار السن، وكذلك الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض المرض، بـ "إجراء التحليلات اللازمة والفحص المختبري"، مؤكدا أن "أي شخص تعرض عليه علامات المرض أو ملامس أو مخالط لمريض سيتم حجره لمدة 24 ساعة لحين ظهور نتائج الفحص".

وتابع "نحتاج إلى 14 يوما لمعرفة نتائج هذه المسوحات وطريقة تنفيذها، مرجحا زيادة عدد المناطق في الحظر المناطقي، لاسيما أن هناك زيادة في أعداد الإصابات".
ولفت إلى أن "الحرارة أثبتت عدم قدرتها من القضاء على الفيروس، بعدما كان الكثير من الناس تنتظر حرارة الصيف لانتهاء الأزمة، إلا أنها لم تكن مؤثرة، مما زاد عدد الإصابات".
ودعا اسماعيل، المواطنين إلى "الالتزام بالإجراءات الوقائية المتمثلة بلبس الكمامات والكفوف والابتعاد عن الازدحامات والتجمعات والمناسبات الدينية والأفراح".

Facebook Comments

Comments are closed.