الربيعي: حكومة الكاظمي لن تنجح الا بمعالجة الفشل في ملف الخدمات واقصاء الفاسدين في أمانة ومحافظة بغداد

أعلن القيادي في تحالف السائرون وعضو لجنة الخدمات النائب علاء الربيعي، الجمعة، ان اي نجاحلحكومة الكاظمي لن يتحقق الا بمعالجة الفشل والنهوض بواقع الخدمات واقصاء الفاسدين في امانةومحافظة بغداد.

وقال الربيعي في بيان تلقت وكالة انباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه، ان "مشكلة الخدمات تحولتبمرور الزمن الى معضلة بنيوية في جسد الدولة العراقية لانها على تماس مباشر بحياة العراقيين ولكونالحكومات السابقة لم تولي هذا الملف الاهتمام المطلوب الامر الذي أدى الى تراجع البنى التحتية في جميعالمجالات وفاقم من مستوى التدني في تقديم الخدمة المطلوبة".

وطالبَ حكومة الكاظمي بإجراء "إصلاحات جذرية في هيكل المؤسسات الخدمية وعلى رأسها أمانة بغدادالتي أخفقت في تقليل معاناة البغدادين وأخذ الفساد ينخر جسدها البالي من خلال وجود بعض  المسوولين معروفين بفسادهم وفشلهم في تقديم الخدمة".

ودعا الى "فتح جميع الملفات المتعلقة بالمشاريع المتلكئة والمتوقفة بسبب فساد بعض الشخصيات المتنفذةفي محافظة بغداد وأمانتها التي تحولت جزء من بلدياتها الى مافيات فساد علنية".

واضاف، ان "محافظة وأمانة بغداد كان بامكانهما تغيير واقع العاصمة لو عملت بشكل صحيح حتى في ظلالظروف الاستثنائية ولكن انشغال مسؤليها بعقد الصفقات الشخصية  أدى الى انهيار تلك المؤسسات التيباتت بحاجة لمعالجات جذرية وفورية".

واوضح الربيعي، ان "لجنة الخدمات النيابية شكلت لجنة للوقوف على المشاريع المتوقفة والمتلكئة لمحاسبةالمقصرين ومحاولة اعادة العمل بها بأسرع وقت ممكن".

Facebook Comments

Comments are closed.