وزير المالية يختتم زيارة السعودية

اختتم وزير المالية، علي علاوي، السبت، زيارة رسمية للسعودية نقل خلالها رسالة من رئيس مجلس الوزراءمصطفى الكاظمي إلى الملك سلمان بن عبد العزيز ، وبحث خلالها العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وعقد علاوي اثناء زيارته، بحسب بيان لمكتبه تلقت وكالة انباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه،اجتماعات مع وزير الطاقة، الأمير عبدالعزيز بن سلمان آل سعود، ووزير الخارجية، الأمير فيصل بن فرحانآل سعود، ووزير المالية، محمد الجدعان، ووزير التجارة، ماجد القصبي.

وفي مقابلة تلفزيونية قبيل مغادرته بغداد، أوضح علاوي أن "مناقشاته مع المسؤولين السعوديين ستركزعلى تشجيع الشركات والمؤسسات السعودية، وخاصة في مجالات الطاقة والزراعة، على دخول السوقالعراقية والاستثمار في العراق ولعب دورا في اعادة اعمار البلاد".

واكد وزير المالية أن "الحكومة العراقية الجديدة ماضية في خططها الرامية إلى تحقيق التوازن الاقتصاديوالمالي مع دول الجوار، وأن تكون السوق العراقية مفتوحة للجميع بعيداً عن الإضرار بطرف معين".

كما أكد أن "هناك معوقات عديدة اثرت على مستوى الاستثمارات في العراق، منها القوانين والتعليماتالمعمول بها، والنظام المصرفي، بالإضافة إلى نظام استملاك الأراضي"، مضيفا ان "الحكومة العراقيةستعمل على خلق بيئة مشجعة للاستثمار، وعلى معالجة هذه المعوقات".

وتأتي زيارة وزير المالية العراقي إلى المملكة العربية السعودية ضمن سلسلة من الزيارات الرسمية لدولالمنطقة لتعزيز التعاون الاقتصادي وتنشيط التجارة.

Facebook Comments

Comments are closed.