محافظة بغداد تدعو لفرض حظر شامل لمدة 14 يوما

أعلنت محافظة بغداد، السبت، عن وجود أكثر من 240 فريقا طبيا لمتابعة حالات الحجر المنزلي للمصابين بفيروس كورونا، بينما دعت الى فرض حظر شامل للتجوال لمدة 14 يوما من اجل تطويق الاصابات والتقليل من الاختلاط.

وقال محافظ بغداد محمد جابر العطا في بيان صحفي، ان “مؤشرات خطر انتشار مرض كورونا بالعاصمة ازداد بشكل كبير بسبب الملامسة وعدم تطبيق اجراءات الوقاية”، مبينا أن “الاصابات انتشرت في جميع مناطق بغداد والاطراف، وان المستشفيات تحاول استيعاب الزيادة في عدد الاصابات، بعد ان امتلأت بعض المستشفيات لاسيما ضمن قاطع الرصافة الذي تصدر عدد الإصابات”.
وأضاف العطا، أن “ازدياد حالات الاصابة دفعت الوزارة والجهات المعنية للجوء الى الحجر الطوعي في المنازل، مع ارسال فرق طبية لمتابعة المصابين بشروط ان يكون البيت ملائما للحجر”، مبينا أن “هناك اكثر من 240 فريقا طبيا موزعا بواقع 101 في قاطع الكرخ و140 في الرصافة”.
وأوضح، أن “كل فريق يتألف من طبيب وصيدلي وتمريضي ومختبري يقومون بمراجعة المرضى يوميا للوقوف على حالاتهم ومتابعة اجراءات الفحص والعلاج”، مؤكدا أن “السبيل لاحتواء الازمة فرض حظر شامل للتجوال لمدة 14 يوما مع تشديد اجراءات تطبيق الحظر من قبل القوات الأمنية”.

Facebook Comments

Comments are closed.