الصحة: دفعة جديدة من المستلزمات الطبية ستصل العراق قريبا

كشفت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، عن دفعة جديدة من المستلزمات الطبية ستصل البلاد في الأيام القليلة المقبلة.
وقال وكيل الوزارة وعضو خلية الأزمة حازم الجميلي في تصريح لوسائل اعلام حكومية إن "الصحة شكلت فرقا طبية في جانبي الكرخ والرصافة والمحافظات بالتعاون مع الجهات الأمنية لغرض تطبيق الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا"، مبينا أن "الحظر الشامل سيخدم الملاكات الصحية في تشخيص أكبر عدد من الإصابات المحتملة لاسيما في المناطق المنتشر فيها الفيروس".
وأضاف أن "الحل الأمثل لمنع انتقال الفيروس الالتزام بالتوصيات ومنع التجمعات والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة وهي أساسيات الوقاية من الفيروس"، لافتا إلى "وجود تنسيق مع منظمة الصحة العالمية ومع الجامعات العربية لتطوير الاتجاهات في هذا المجال، وهناك الكثير من المؤتمرات الإلكترونية المنعقدة عبر الدائرة المغلقة لمتابعة التحديثات حول دول العالم".

وأوضح الجميلي أن "الإصابات ارتفعت جدا عن الأيام الماضية، بالرغم من فرض حظر التجوال، نتيجة لعدم تطبيق التوصيات والإجراءات بشكل صحيح من قبل الجميع، والمواطن يتحمل الجزء الأكبر"، مشيرا إلى أن "تشديد الإجراءات هو خطوة احترازية لعدم الذهاب إلى الأسوأ".

وتابع "الوزارة وفرت المستلزمات الطبية والفحوص المختبرية بالرغم من الظروف المالية التي تعيشها البلاد"، مبينا أن "الوزارة بانتظار دفعة جديدة من المستلزمات تم التعاقد عليها ستصل البلاد في الأيام القليلة المقبلة".

Facebook Comments

Comments are closed.