الكعبي يؤكد ضرورة تعزيز التنسيق المشترك بين العراق والمانيا لمواجهة كورونا

اكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي على ضرورة تعزيز التنسيق المشترك بين العراقوالمانيا لإحتواء ومواجهة جائحة كورونا، معربا عن سعيه الجاد لتذليل كافة المعرقلات التي تواجه عملالمستثمرين ورجال الاعمال والاقتصاد الالمان سيما بموضوعة تسهيل الحصول على تأشيرة الدخول"الفيزا" الى العراق .

وقال مكتب الكعبي في بيان تلقت وكالة انباء الراي العام (بونا نيوز) نسخة منه، ان الاخير استقبل السفيرالالماني في العراق اوله ديل، وجرى استعراض سبل تطوير العلاقات على مختلف الإصعدة و اهميةاستمرار وتفعيل الإتفاقية مع شركة سيمنز الألمانية لتحسين قطاع الكهرباء".

واوضح الكعبي بحسب البيان، ان "العراق مُقبل على على تنمية اقتصاديةصناعية  - زراعية شاملةوكبرى"، داعيا جميع اصحاب رؤوس الأموال والشركات الكبيرة والصغيرة في جمهورية المانيا "للمبادرة فيتنظيم شراكات قويه فاعلة مع الجهات المعنية في العراق ، خاصة وان البلاد تمتلك ارض خصبة وبيئةجاذبة ومناسبة لاقامة ونجاح اقوى المشاريع الاستثمارية".

بدوره ابدى السفير الالماني حرص بلاده لتوطيد التعاون مع العراق في كافة المجالات واستمرار التنسيقالمشترك في مجابهة فايروس كورونا المستجد، وابداء المساندة الكاملة في هذا الشان، مؤكدا ان "المانيا لديهارغبة حقيقية وجادة بتفعيل القطاع الاستثماري والتجاري وتنفيذ البرامج والاتفاقيات المبرمة بين البلدين" .

Facebook Comments

Comments are closed.