محافظ بغداد ومدراء التربية يدعو رئيس الوزراء الى التدخل لاطلاق رواتب المتعينين الجدد

طالب محافظ بغداد، محمد جابر العطا، اليوم الخميس ، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ووزير المالية علي عبدالامير علاوي الى التدخل السريع لإطلاق رواتب المتعينين الجدد، مطالبين بايجاد حل سريع اسوة لما جرى للمتعيينين في محافظتي ميسان والبصرة وتسليفهم واستقطاعها لاحقا بعد اقرار الموازنة.

وقال العطا في مؤتمر صحفي عقب ترأسه اجتماعا لمديري تربية بغداد الست بحضور نائب ومعاونه الفني لشؤون التربية، ان "محافظة بغداد باشرت خلال عام 2019 بتعيين قرابة 13 الف درجة وظيفية على ملاك مديريات التربية وعلى الموازنة العامة للعام الماضي وبحسب كتب لجنة التعيينات في الامانة العامة لمجلس الوزراء رقم (72) والحذف والاحداث فضلا عن الكتب الرسمية الواردة من وزارة المالية التي نصت على توفر التخصيصات المالية".
واكد ان "محافظة بغداد باشرت عقب استكمالها جميع الاجراءات القانونية والادارية والمالية بأطلاق التعيينات لحوالي 13 الف درجة وظيفية واستكمال الاجراءات اللازمة لمباشرة المتعينين الجدد ورفع كتب التمويل لغرض صرف رواتبهم ولكن الى الان لم يتم صرفها ".
ونفى العطا " ما يتم تداوله حول عدم اتمام مديريات التربية الست اجراءاتها الادارية والمالية بخصوص تلك الدرجات"، مؤكدا " انجاز جميع المديريات للمتعلقات المالية والادارية ومباشرات المتعينين على ملاكاتها ولدينا جميع الكتب التي تثبت ذلك والتي يتم ارسالها في كل شهر للتأكيد على الاسراع بصرف الرواتب".
كما شار الى ان " اعتصامات المتعينين الجدد مستمرة امام وزارة المالية في ظل ما يشهده البلد من تصديه لجائحة (كورونا) فضلا عن الظروف المعيشية الصعبة وحاجة هذه العوائل الى رواتبهم لتوفير متطلباتهم واحتياجاتهم".
من جانب اخر وبشان المحاضرين بالمجان، اوضح العطا ان "معاناة المحاضرين مستمرة وطالبنا ايضا مراراً الاسراع بتحويل المحاضرين المجانيين الى عقود"، مشيرا الى "عدم استكمال وزارة المالية للاجراءات الادارية والقانونية والمالية لهؤلاء رغم ارسال كتب التأكيد باعلامنا (بمبلغ ومدة العقد) والمطالبة بتحويلهم وايجاد الحلول السريعة لهذه الشريحة المهمة ".

Facebook Comments

Comments are closed.