مكتب وزير المالية يوضح سبب تأخير رواتب المتعينين الجدد في التربية

أوضحت دائرة الموازنة التابعة لوزارة المالية، اليوم الخميس، أسباب تأخر إطلاق رواتب المعينين الجدد في مديريات التربية.

وذكرت مدير عام الدائرة طيف سامي في بيان، إن دائرة الموازنة قامت في عام 2019 بتدقيق الدرجات الوظيفية الشاغرة للأعوام 2016 و2017 و2018 ، وأجرت الحذف والاستحداث لغرض إطلاق التعيينات في مديريات التربية كافة.

وأضافت، أن تأخر مديريات التربية بمفاتحة دائرة الموازنة من خلال إجراء المناقلة حال دون صرف مستحقات المعينين الجدد، لافتة إلى انه كان يفترض على مدراء الحسابات في كل مديرية احتساب الكلف وارسالها الى وزارة المالية لاتخاذ الاجراءات اللازمة.

وأشارت الى أن دائرة الموازنة احتسبت خلال عام 2019 كلف الدرجات الشاغرة وادرجتها ضمن موازنة 2020 ، مؤكدا ان مشروع قانون الموازنة لم ينجز من قبل الحكومة حتى الان، نتيجة الازمة المالية العالمية وانهيار اسعار النفط.

وبينت، ان الصرف في عام 2019 يختلف عن العام الماضي وذلك استنادا الى قانون الادارة المالية رقم 6 لسنة 2019، مؤكدة ان دائرة المحاسبة في وزارة المالية عملت على تأمين الرواتب والبطاقة التموينية والنفقات الضرورية.

ولفتت الى ان دائرة المحاسبة عندما احتسبت كلف المعينين الجدد وجدت انها ستتجاوز على نسبة الصرفة 1 على 12 وهذا يتطلب تشريع قانون من قبل البرلمان  ، مؤكدة عزمها عرض الموضوع الى مجلس الوزراء لاتخاذ الاجراء اللازم.

Facebook Comments

Comments are closed.