نائب كردي: فؤاد حسين وصف العراق بـ "عدو" كردستان والتصويت له كارثة

قال عضو كتلة المستقبل النيابية سركوت شمس الدينـ الجمعة، بان مرشح وزارة الخارجية فؤاد حسين سبق وان وصف العراق بانه"عدو" لاقليم كردستان، معتبرا التصويت له على ان يكون وزيراً في الحكومة الحالية "كارثة".

وذكر شمس الدين في بيان تلقت (بونا نيوز) نسخة منه، ان "الاحزاب في حال منحها الثقة لفؤاد حسين فمن المؤكد انها صوتت وفق صفقات معينة بعيداً عن الرؤية الوطنية"، مؤكداً في الوقت نفسه ان "حسين يطبق ما يملى عليه من الحزب الديمقراطي الكردستاني كونه تابع له،وسبق له ان وصف العراق بأنه "عدو" لاقليم كردستان".

وتابع "لايمكن تسليم سياسة العراق الخارجية بيد من يريد ان يجهز عليها بالكامل،خصوصاً خلال هذه المرحلة الحساسة من تاريخ البلد،مشيراً بأن ما سيحصل للعراق بعد ذلك سيتحمله الاحزاب خصوصاً تلك التي تمثل الوسط والجنوب اذا ما وافقت بالتصويت على منحه الثقة".

واوضح شمس الدين بأن "مثل هكذا منصب سيادي وحساس يمكن ان يمنح الى شخصية كردية مستقلة وليس لمن ينفذ اجندات معينة ومريبة لحزبه،ملمحاً الى ان 15 نائباً من الاحزاب الكردية المعارضة سيرفضون التصويت لفؤاد حسين في حال طرحه مرشحاً لوزارة الخارجية في جلسة مجلس النواب".

Facebook Comments

Comments are closed.