كتلة كردية تطالب صالح والكاظمي بالحرص على ان تكون الانتخابات المقبلة نزيهة وعادلة

طالبت كتلة الاتحاد الاسلامي الكردستاني اليوم السبت ، رئيسي الجمهورية والوزارء بالحرص على ان تكون الانتخابات المقبلة نزيهة وعادلة ومعبرة عن تطلعات الناس ، كما دعت الجهات المعنية والكتل السياسية الى الوقوف بوجه مايحدث الان لخرق قانون يلبي طموحات الشارع العراقي.

وقال النائب مثنى امين ، في مؤتمر صحفي ان" القانون بشكله الحالي يعتبر قانونا مصصما بحرص وعناية لسلب ارادة الناس ،و يجب ان يعاد الى مجلس النواب مرة اخرى ، قبل اقراره النهائي واعادة تعديله بما يتوافق مع اصلاحات الشارع العراقي ويحفظ العراق من خطر الانهيار والصراعات الداخلية ".

واضاف ان " الاصرار على بعض الفقرات في قانون الانتخابات هو اصرار على تشويه العملية الانتخابية في الوقت الذي يحرص فيه المشرعون على تقليص وتصغير الدوائر الانتخابية في الوقت نفسه يحرصون على العد والفرز الالكتروني الذي وجدنا منه الكوارث في الانتخابات الماضية"، متسائلا " هل يعقل ان 30 الف صوت في دائرة انتخابية تلجأ الى العد الالكتروني وهي من الممكن عدها وفرزها يدويا ".

واوضح ان " الحرص على تقليص الدوائر الانتخابية الى اقضية من قبل بعض الاطراف ، هو اشكالية من اجل عودة الناس الى القبلية والعشائرية وخلق محيط انتخابي يمكن المال الحرام من التأثير على ارادة الناس ".

Facebook Comments

Comments are closed.