المنافذ تقدم مقترح لرئيس الوزراء لإرسال قوات أمنية لمواجهة أي تدخل خارجي

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، الاثنين، عن تقديم مقترح لرئيس الوزراء لإرسال قوات أمنية لمواجهة أي تدخل خارجي، مؤكدة لديها خطة لزيادة الايرادات.

ونقلت وكالة الانباء العراقية (واع) عن الوائلي قوله، إن "هيئة المنافذ قدمت مقترحا إلى رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بخصوص إرسال قوات أمنية معززة لأمن المنافذ، لغرض ضمان عمل الكوادر العاملة في داخل المنفذ الحدودي وإشعارهم بالعمل في بيئة آمنة ولمواجهة أي تدخل خارجي من قبل بعض العصابات الخارجة عن القانون".
وأضاف، أنه "لغاية الآن لم يتحرك جهاز مكافحة الإرهاب، وننتظر انتشاره في المنافذ العامة بعد توجيهات القائد العام"، نافيا "انتشار قوات جهاز مكافحة الإرهاب في منافذ الإقليم أو في غيرها".

وأوضح الوائلي، ان "هيئة المنافذ الحدودية تسعى في ظل الأزمة المالية الراهنة إلى العمل على زيادة الإيرادات الحكومية بما يدعم خزينة الدولة الاتحادية ووضعت خططًا مدروسة، في أن تأخذ الهيئة دورها على وفق ما حددته لها القوانين والتعليمات، في الإشراف والرقابة والتدقيق والتحري الأمني وتطبيقها بصرامة للكشف عن حالات الفساد والتهريب، بالتعاون المشترك مع الدوائر العاملة في المنافذ الحدودية".

Facebook Comments

Comments are closed.