العمليات المشتركة تعلق على المطالبات بالرد عسكريا على تركيا

علق المتحدث باسم العمليات المشتركة، تحسين الخفاجي، اللواء تحسين الخفاجي، الخميس ، على المطالبات بالرد عسكرياً على تركيا بعد قصفها مناطق شمال البلاد.

وقال الخفاجي في لقاء متلفز ، إن "تركيا لم تتشاور مع العراق في عملياتها الاخيرة في المناطق الشمالية"، مشددا على "ضرورة أن يكون هنالك تنسيقا بين تركيا والعراق بهذا الشأن".

واضاف أن "العمل الانفرادي غير مقبول"، مبينا ان "الخيار  العسكري في التعامل مع هكذا تجاوزات واعتداءات، امره مناط بالقائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي حصراً وهو صاحب القرار، وسنلتزم بما يوجه به من أوامر".

وبشأن الهجمات الصاروخية المستمرة على المنطقة الخضراء قال الخفاجي، إن "العمليات المشتركة لن تسمح لأي جهة بمواصلة ضرب المنطقة الخضراء ، ومن يقف خلف هذه الاعتداءات مجاميع منفلتة، لديها إمكانيات محدودة تمكنها من الحركة، وتستغل حظر التجوال لتنفيذ عملياتها انطلاقاً من بعض المناطق".

وبين أن "القوات الامنية تصل بسرعة فائقة إلى منصات اطلاق الصواريخ"، لافتا إلى أن "الكاظمي وجه بتفعيل الجهد الاستخباري لملاحقة المنفذين".

وكانت وزارة الخارجيّة العراقية، السفير التركيّ لدى العراق فاتح يلدز، استدعت الثلاثاء (16 حزيران 2020)، على خلفيّة القصف التركيّ الذي طال عدداً من المناطق شمال العراق، وما تسبّب به من ترويع للسكان، وبثّ الذعر بينهم.

Facebook Comments

Comments are closed.