الصحة: هناك حرب معلنة من جهات معروفة تستهدف جهود الوزارة وتضليل الرأي العام

أصدرت وزارة الصحة والبيئة، السبت ، بياناً تحدثت فيه عن هجمة "استهدفت" جهود كوادرها الصحية بمواجهة فيروس كورونا المستجد.
وذكرت الوزارة في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، أن "وزارة الصحة تقود حرباً مصيرية ضد جائحة عصفت بالعالم اجمع وانهارت أمامها منظومات صحية عالمية متقدمة، وانظمة اقتصادية رصينة، ولحد هذه اللحظة لم يجد علاجا او لقاح لمجابهة هذه الجائحة".
وأضاف البيان: "في الوقت الذي تتصدى به وزارتنا لهذه الجائحة بالإمكانيات المتاحة، إلا أننا نجد أن هناك حرباً معلنة، وللأسف من جهات معروفة تستهدف جهود وزارة الصحة، بدلاً من دعم جهود الوزارة بالتصدي لهذا الفايروس وحماية ابناء شعبنا الحبيب".
وأشارت الوزارة إلى أن "ان تلك الأصوات التي تحاول تضليل الرأي العام وتخويف الشعب هدفها الاول والأخير هو الإساءة للعراق وأبنائه، فتارة يتكلمون عن عقود أدوية لم تبرم، وأخرى يتداولون مقاطع صوتية للمغرضين للإساءة للصناعة الوطنية ويلومون وزارة الصحة كيف تتعامل معها، وتارة يتكلمون عن نسب إصابات بين الملاكات وأرقام ونسب بعيدة كل البعد عن الواقع لترهيب ملاكات وزارة الصحة".
وأوضح البيان، أن "الهدف من كل هذا، هو لثني وزارة الصحة لإنقاذ شعبنا الأبي وكذلك مجابهة هذه الجائحة"، مشيراً إلى أن "وزارة الصحة تؤكد انها تسير بخطى واضحة ومدروسة، عبر لجانها العلمية والخبراء والمستشارين وعملها المستمر مع الجهات العالمية المختصة، والاستفادة من خبراتها، ولن تثنيها أصوات النشاز التي لاتريد الخير للعراق وشعبه".
وأكد البيان، أن "الوزارة ستتخذ الإجراءات القانونية بحق أي جهة تحاول ان تضلل الرأي العام والمواطن"، لافتاً إلى أن "الجيش الأبيض الأبي لن يتأثر بهذه الأصوات، التي كانت نفسها تحارب قواتنا المسلحة وحشدنا المبارك بحربه المقدسة ضد كيان داعش الإرهابي".
ووجه البيان، "تحية لأبطال الجيش الأبيض بمقاتليه الغيارى، والرحمة والرضوان لشهداء الجيش الأبيض والمتوفين من المصابين، وهم في عليين، والشفاء العاجل للمصابين من الأبطال الغيارى ومن المواطنين اللذين تعرضوا للإصابة"، مضيفاً: "الخزي والعار لمن يريد ان يثني جهود وزارة الصحة بالسيطرة على البلاء".
وأكمل البيان: "في الوقت نفسه، نشكر كافة الجهات الخيرة والوطنية التي ساندت وما زالت تساند وزارتنا لتجاوز هذه المحنة،
وان الوزارة مستمرة بتقديم افضل الخدمات والعلاجات للمرضى وبشكل استثنائي وبما يوازي البروتوكولات العلاجية المستخدمة في اغلب دول العالم"، مطالبة "كافة الجهات المعنية والفعاليات المجتمعية والإعلامية بدعم جهودها لتخطي هذه الازمة".

Facebook Comments

Comments are closed.