نائب كردي: الكاظمي مطالب بتحريك دعاوى قضائية ضد المسؤولين في كردستان

قال النائب عن كتلة المستقبل سركوت شمس الدين، الجمعة، أن رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، مطالب بتحريك الدعاوى القضائية ضد المسؤولين باقليم كردستان، في حال عدم التوصل لاتفاق حول الملفات العالقة مع الحكومة الاتحادية.
وذكر شمس الدين، في بيان له "من الضروري تسليم الملفات العالقة الى الحكومة الاتحادية، وانهاء سيطرة العوائل الحاكمة من الحزبين الرئيسيين بعد ان تفننوا باستغلالها لمصالحهم الشخصية على مدى الـ17 سنة الماضية وكان الشعب العراقي بشكل عام والكردي بشكل خاص هو الضحية الاولى في هذه المشكلة".
وتابع أن "الحكومة الاتحادية امام فرصة تاريخية لسحب ملفات النفط ورواتب الموظفين والمنافذ الحدودية من الاقليم والسيطرة عليها بشكل كامل لتكون ادارتها مركزية، وبعيدة عن متناول "صبيان السياسة" الذين تسببوا بانهيار الوضع الاقتصادي في الاقليم وتضرر جميع شرائح المجتمع، في وقت اكتفوا هم بالتباكي على مظلومية شعب الاقليم، دون ان يكلفوا انفسهم بسحب جزء من الاموال التي تكدست في البنوك الخارجية لانقاذهم مما هم عليه الان".
واشار شمس الدين الى "وجود الكثير من الدعاوى في هيئة النزاهة والمحاكم والتي يمكن لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي تحريكها في اي وقت، في حال اصر وفد الاقليم من الحزبين الرئيسيين والذي زار بغداد بان تبقى المشاكل عالقة دون حل"

Facebook Comments

Comments are closed.