سولسكاير يتنبأ بميركاتو مخيّب لمانشستر يونايتد

أكد أولي جونار سولسكاير، مدرب مانشستر يونايتد، أن النادي ربما تلقى ضربة مالية أكبر من منافسيه جراء جائحة فيروس كورونا، وليس من الواضح قيمة المبلغ المتاح للتعاقد مع لاعبين جدد في فترة الانتقالات المقبلة.

وتراجع يونايتد عن خططه السنوية الحالية في مايو/أيار، بعد خسارة 23 مليون جنيه أسترليني (28 مليون دولار) في إيرادات ربع سنوية، بعد توقف الموسم بسبب فيروس كورونا.

وعاد الدوري الشهر الماضي بدون حضور الجماهير، وقال سولسكاير إن يونايتد، الذي تبلغ ديونه 429 مليون جنيه أسترليني، سيتبع نهجا حذرا فيما يتعلق بالإنفاق.

وأضاف قبل مواجهة نوريتش سيتي في دور الثمانية بكأس الاتحاد الإنجليزي، اليوم السبت: "سنلقي نظرة أكبر على الأمور بأنفسنا لمعرفة مدى التأثر".

وزاد: "لست مسؤولا عن الحديث عن المبلغ الذي سننفقه لأنني لا أعلم حقا. نحن ناد قوي من الناحية المالية لكن ربما تأثرنا أكثر من غيرنا".

ويحتل يونايتد المركز الخامس في الدوري متأخرا بخمس نقاط عن تشيلسي صاحب المركز الرابع قبل 7 جولات من النهاية.

ومع منع مانشستر سيتي من المشاركة في البطولات الأوروبية بسبب انتهاك لوائح اللعب المالي النظيف للاتحاد الأوروبي للعبة (اليويفا) سيكون المركز الخامس كافيا للتأهل لدوري الأبطال إلا لو انتصر سيتي في طعنه ضد العقوبة في محكمة التحكيم الرياضية.

وسيعرف سيتي مصيره الشهر المقبل، بينما يمكن ليونايتد التأهل لأبرز بطولة قارية لو نال لقب الدوري الأوروبي هذا الموسم.

وأردف سولسكاير: "دعونا نرى متى يمكن عودة الجماهير إلى الملاعب".

واستطرد: "هناك حالة من عدم اليقين وهناك 3 أو 4 أشهر وكل رجل أعمال في العالم وكل لاعب في العالم. أعتقد أن الجميع ما زالوا غير متأكدين من مدى التأثير".

Facebook Comments

Comments are closed.