سفير كوريا الجنوبية يتعهد بمفاتحة حكومته لزيادة حجم المساعدات الطبية واللوازم العلاجية للعراق

تعهد سفير كوريا الجنوبية في بغداد جانغ كيونغ ووك، الثلاثاء، بمفاتحة حكومته لزيادة حجم المساعدات الطبية واللوازم العلاجية للعراق.

وذكر مكتب النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي في بيان تلقت وكالة انباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه، إن الكعبي استقبل سفير دولة كوريا الجنوبية في بغداد جانغ كيونغ ووك بحضور النواب اعضاء خلية الازمة النيابية قتيبة الجبوري رئيس لجنة الصحة والبيئة ، وجواد الموسوي مقرر خلية الازمة، وبرهان المعموري وعلاء الربيعي.

وقال الكعبي، بحسب البيان ان "خلية الازمة النيابية تتابع وعن كثب آليات تعامل الجانب الكوري مع جائحة كورونا، وهي تجربة ناجحة بشهادة المجتمع الدولي، وهنا فمن الضروري تكثيف التعاون ما بين البلدين في هذا الاطار، خاصة مع حجم الضغوطات التي يتحملها نظامنا الصحي بعد الارتفاع الكبير في اعداد المصابين والوفيات جراء الفيروس".

ونوه الى "ضرورة استثمار هذه الاوضاع الصحية لإعادة تفعيل مشروع الاتفاقية الصحية الشاملة مع دولة كوريا الجنوبية حسب مقترح جواد الموسوي"، مؤكدا انها "ستكون دعامة اضافية في هيكل العلاقات الطيبة بين البلدين والشعبين العراقي والكوري سيما وكونها لا تتعلق فقط في مجال مكافحة وباء كورونا بل تمتد لكافة المجالات الطبية من اجهزة ومعدات وتبادل خبرات".

من جهته اكد السفير الكوري ان بلاده "نجحت في تجاوز مرحلة الخطر جراء جائحة كورونا"، مؤكدا ان "ظروف بلدنا مشابهة للعراق باعتبارنا بلد محاط ببلدان موبوءة لكننا اعتمدنا على العمل بشفافية ومثابرة واستخدام التكنلوجيا الحديثة والوعي الصحي لدى المواطن الكوري".

واعرب عن رغبة بلاده "بزيادة التعاون مع بغداد وخاصة تبادل المعلومات والخبرات فيما يتعلق بالوباء".

وجرى الاتفاق على التنسيق لعمل دائرة تلفزيونية مغلقة ما بين المختصين في وزارة الصحة العراقية ونظرائهم في كوريا لتبادل الخبرات، وايضا تعهد السفير بمفاتحة حكومته لزيادة حجم المساعدات الطبية واللوازم العلاجية لوزارة الصحة العراقية.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة